بن جدو : نحن لا نجد حرجاً في أننا ننحاز للمقاومة

رئيس مجلس إدارة قناة الميادين غسان بن جدو
103

عقد رئيس مجلس إدارة قناة الميادين غسان بن جدو مؤتمرا صحافياً حول قرار “عرب سات” وقف بثها والطلب من السلطات اللبنانية وقف بث القناة من لبنان.

واعتبر بن جدو ان ما “يحصل الان هو انتهاك صارخ للحريات الإعلامية” مشيرا الى ان “قرار الإيقاف عبر عرب سات كان مفاجئاً وبدون تدرج”. واذ اكد “الحرص على التعاون مع شركة عرب سات ودعوتها للاجتماع من أجل حل هذه القضية، تساءل هل “هي صدفة أن يأتي القرار مع اندلاع الانتفاضة وفتح الميادين هواءها لها”؟

وقال “طلبوا منا عدم التعاطي مع الملف اليمني من زاوية انسانية وعدم الحديث عن استهداف المدنيين” واضاف “عندما فشلت محاولة الترغيب بدأت محاولة الترهيب”.

كما كشف ان “وزيرة إعلام في دولة عربية اقتحمت مقر الميادين بعد الثانية فجراً من أجل إقفال القناة ولم نتحدث بالأمر”. واشار الى ان “جهات عربية راسلت أوروبا وأميركا قبل انطلاق القناة وقالت إن الميادين ستكون “معادية للسامية”.

وسأل بن جدو: ” لماذا إصرار عرب سات على إحراج الحكومة اللبنانية ومطالبتها بإغلاق قناة الميادين؟”، مشيرا الى ان ” وزير الإعلام اللبناني أخبرني بأن هناك لجنة تدرس ما إذا كانت الميادين قد خالفت القوانين”، واضاف اننا ” نثمن عالياً تعاطي وزارة الإعلام اللبنانية في هذه القضية”.

واعلن بن جدو ” نحن لا نجد حرجاً في أننا ننحاز للمقاومة” مؤكدا ان “قرار وقف البث على عرب سات لن يغير من سياستنا التحريرية ولا من طريقة تعاطينا الهادئة والمتوازنة”. وقال اننا “مستمرون في معركة التنوير ولن نخاف ولن نتراجع”. واشار الى ان “لدينا إمكانات تقنية تسمح لنا بالبث حتى على مدار العرب سات”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.