مسرح إسطنبولي ينظم أسبوع أفلام الممثل الراحل خالد صالح

ينظم مسرح إسطنبولي أسبوع أفلام تحية الى الممثل المصري الراحل خالد صالح وذلك من خلال عرض مجموعة من أفلامه هي ” هي فوضى ” و ” الريس عمر حرب ” و ” تيتو ” و ” أحلام حقيقية “، وتعرض الافلام إبتداءً من الاحد 22 كانون الثاني الجاري عند الساعة 4:30 مساءً في سينما ستارز في النبطية , جنوب لبنان .

ولد الممثل خالد صالح في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) العام 1964 وتخرج من كلية الحقوق في جامعة القاهرة ،تزوج العام 2012 من مي كريم حفيدة وزير الصحة المصري الأسبق ،وبدأ رحلته الفنية في قصور الثقافة على مسرح الجامعة ومسرح الهناجر ،ثم إنطلق فعلياً بعد تجربة مسرحية مشتركة مع الفنان خالد الصاوي حملت إسم “اللعب في الدماغ” حول الحرب الأميركية على العراق، وبعدها بدأ يحتل مكاناً أكبر في الأعمال الدرامية المصرية وصولاً الى البطولة في أدوار الشر والرومانسية والكوميدية .

وخلال عمره القصير في عالم التمثيل، قدم ما يزيد عن ثلاثين فيلماً منها “هي فوضى” للمخرج الراحل يوسف شاهين، و”عمارة يعقوبيان” لمروان حامد ، وقدم على الشاشة الصغيرة في رمضان أكثر من عشرين مسلسلاً أدى في معظمها أدوار البطولة على رأسها تاجر السعادة ، وسلطان الغرام ، وبعد الفراق ، والريان ، وأحلام عادية وغيرها .

هذا وتوفي خالد صالح عن عمر ناهز خمسين عاماً إثر عملية جراحية في القلب، تاركاً وراءه إرثاً سينمائياً وتلفزيونياً كبيراً .

التعليقات مغلقة.