فرنجية يسأل باستغراب : ماذا يريد حزب الله

تحدث السياسي اللبناني والعضو في المجلس النيابي، سمير فرنجية، السبت في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، عن مستقبل حزب الله في الصراع السوري ونظام الرئيس بشار الأسد.

وقال فرنجية إن “حزب الله يعلم جيدا أنه من الصعب بقاء بشار الأسد لفترة أخرى على رأس الحكم في سوريا، لذلك فهو يعمل فقط على تأخير سقوطه لحين تحديد مستقبل جديد للبلاد”، مشيرا إلى أن الطائفة الشيعية في لبنان “دفعت الكثير من دماء أبنائها” في سوريا، إذ أصبحت تجد نفسها الآن في “وضع لم تختره”.

وفي رده على سؤال للصحيفة: هل فوز الجنرال ميشال عون بالرئاسة “خطوة إلى الوراء”؟ قال فرنجية: “إنه انتصار لحزب الله باعتبار أن الطرفين قررا إبرام تحالف منذ سنة 2006”.

وأشار فرنجية إلى تأثير حزب الله على بلد الأرز، متسائلا باستغراب “ما الذي يريده هذا الحزب؟”، مردفا: “حزب الله يسيطر تقريبا على كامل البلاد”.

وفي مقابلته مع “لوموند”، قال: “على الرغم من أن النظام الطائفي أثقل كاهل لبنان، إلا أنه حماه من جملة من الانقلابات خاصة في ظل تنوع الطوائف فيه”، مشيرا إلى أنه من الصعب أن تظفر طائفة معينة في لبنان بالحكم لوحدها، نظرا لأنها ستعتبر أقلية أمام الطوائف الأخرى، الأمر الذي يعيه تماما حزب الله.

التعليقات مغلقة.