النقاش مع رئيس المجلس توقف فليجربوا مع نبيه بري

أوردت قناة الـ”NBN” في مقدمة نشرة أخبارها المسائية “موقفاً إنتخابياً”، مفاده أنّه “كلما لاحت إيجابية نسفوها، وكلما أطلّ حلٌ أجهضوه”.

مضيفةً : “عندما تقدّم رئيس مجلس النواب نبيه بري باقتراحه لقانون إنتخابي، استند إلى الدستور في مواده الواضحة والصريحة، لكن الوزير جبران باسيل أراد سحب صلاحياتٍ من المجلس النيابي ليطوّق الطرح الوطني الذي تقدم به رئيس المجلس”.

وتابعت: “لم تعد الكرة في ملعب بري، باتت في ملعب الآخرين، قُدّم لهم أفضل ما يُمكن أن يُقدّم لهم لكنهم أطاحوا بالإيجابية، هم يجربّون مع رئيس حركة أمل لعبة حافة الهاوية، إنها شغلتـُه القديمة، فليجربوا إذاً مع نبيه بري”.

وبحسب معلومات الـ”NBN” ، فإنّ “النقاش توقف وبري عند رأيه: الجلسة في الخامس عشر من أيّار ستـُعقد في موعدها، وستؤجل في حال عدم اكتمال النصاب، فلا قبول بالفراغ ولا قبول بالتمديد، وتلك ثوابت عند رئيس المجلس”.

وأشارت المعلومات إلى أنّ “الإعتراضات جاءت أيضاً من الحزب التقدمي الإشتراكي الذي يرفض الإزدواجية في المعايير ولا يريد ربط مجلس الشيوخ بالتأهيلي الطائفي”، معتبرةً أنّ “الطروحات اصطدمت وتقدّمت السلبية… فهل الهدف تطيير مجلس النواب والحكومة فقط؟ أم أنّ الهدف عند المعطّلين الذهاب إلى مؤتمر تأسيسي”؟

https://youtu.be/V32_iRh83fo

التعليقات مغلقة.