اكتشاف زر الأمان الخفي في هواتف أندرويد

466

كشف خبراء في مجال البرمجيات عن ميزة “زر الذعر” أو “panic button”، التي يجهلها الكثيرون، والتي تسمح بالخروج الفوري من التطبيقات أو الصفحات المشبوهة في هواتف أندرويد.

ونقلا عن الخبراء، ذكر موقع Bleeping Computer أن “تلك الميزة تمكن مستخدمي هواتف أندرويد من تفادي الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها هواتفهم جراء تشغيل تطبيق مشبوه، أو الدخول إلى صفحات إنترنت غير موثوقة.

وفي تلك الحالة، وللخروج من التطبيق أو الصفحة المشبوهة، يكفي لمستخدم الهاتف أن يضغط على زر الرجوع لأربع مرات متتالية ليقوم نظام التشغيل بإغلاق التطبيق أو الصفحة ويعود إلى القائمة الرئيسية للهاتف”.

ووفقا للمعلومات فإن “ميزة panic button تخضع للاختبار في الوقت الحالي، لذلك لم تقم شركة غوغل بالإعلان عنها بشكل رسمي، وهي متوفرة حاليا لبعض مستخدمي نظام التشغيل Android 7.1”.

وتأتي تلك الخطوة الاحترازية من قبل شركة غوغل بعد المعلومات التي انتشرت في شهر مارس الماضي، والتي أشارت إلى أن هواتف من نوع سامسونغ وإل جي وشاومي وآسوس ولينوفو، والتي تعمل بأنظمة أندرويد، تعرضت للاختراق بواسطة برمجيات خبيثة من نوع “Trojan”.

حيث قامت إحدى تلك البرمجيات والتي حملت اسم “Loki” بسرقة بيانات المستخدمين واختراق الهواتف من خلال إظهار دعايات معينة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.