جعجع : لا نقبل باي تعاطٍ رسمي مع الحكومة السورية لانها غير موجودة

لفت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى أنه ” اليوم طرح موضوع ليس الأول من نوعه في مجلس الوزراء منذ أن تشكلت الحكومة إلى اليوم، لذلك علينا العودة بالذاكرة، على أي أساس تشكلت الحكومة؟ وهو أساس واضح نحن لدينا خلافات كبيرة في وجهات النظر على المستوى الاستراتيجي ونحن اتفقنا على أن هذه المشاكل الداخلية لن تحل لذلك قررنا تشكيل الحكومة وعلى هذا الأساس نتفق لاحقاً على إيجاد حلول لهذه المشاكل”.

وفي مؤتمر صحفي له، أشار جعجع إلى “اننا كنا نعض على الجرح ونطرح الموضوع في مجلس الوزراء ايمانا منا انه لا يجب ان نترك الوضع في لبنان “فالت”، لافتاً إلى أنه “في الأمس تبيّن أن حكومات كبيرة تمكّنت من إتّخاذ قرار بإعادة 100 ألف نازح إلى سوريا عبر التعاون بين الحكومة التركية والأمم المتحدة وهنا لدينا من يريد التشاور مع الرئيس السوري بشار الأسد ونسي أن النازحين أصلاً هم هاربون منه”.

وأكد أن “من يريد ان يعود الى سوريا يستطيع من هذه اللحظة ان يعود الى مناطق الاسد ومن لا يفعل ذلك يعني انه لا يستطيع ان يذهب الى مناطق الاسد”، مشيراً إلى أنهم “لمّحوا للناس وحاولوا الضغط في مجلس الوزراء على أن عودة النازحين مرتبطة بالتعاون مع الأسد”.

وأضاف جعجع أنه “عندما بادر الجيش لمعركة جرود القاع ورأس بعلبك قال البعض انه يجب التنسيق مع الحكومة السورية فلم طرح هذا الموضوع؟ لا حكومة سورية موجودة “، معتبراً أن “إعادة اعمار سوريا بلا حل سياسي مستحيلة”.

وأفاد أن “الامور في الحكومة ليست مقبولة ونحن لا نقبل باي تعاطي رسمي بين الحكومة اللبنانية والسورية لان الحكومة السورية غير موجودة”، مشيراً إلى أنه “اليوم لدينا صراع الحدود بين سوريا والعراق وهذا صراع جديد ولا نعرف ماذا ينتظرنا وتتكلمون عن إعادة إعمار، واليوم طالما أن لا حلّ سياسيا في سوريا لا أحد سيضع قرشا واحدا وطالما أن بشار الأسد في السلطة”.

وأكد جعجع “أننا ضد أي تعاطي رسمي بين الحكومة اللبنانية والسورية وأي وزير يريد زيارة سوريا يستطيع بصفته الشخصية أن يبادر إلى ذلك ولكن ليس رسمياً من قبل لبنان ونتمنى على مجلس الوزراء ان يأخذ موقفا واضحاً تجاه هذا القرار في هذه الظروف”.


Radio Sour | راديو صور

اخترنا لك ذات التصنيف

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!