طوني اوريان : أبرز ناشط عوني يصفع بو صعب

وجه أحد ابرز ناشطي التيّار الوطني الحرّ، طوني اوريان، صفعةً لوزير التربية السابق الياس بو صعب، بسبب ما يدلي به الاخير من تصريحات متعلقة بالحقبة التي حصل فيها الاعتداء على الجيش اللبناني في آب 2014، اي خلال فترة توليه الوزارة في حكومة الرئيس تمام سلام.

وبحسب اوريان، “يصر (الياس بو صعب) على تكرر وتبرر لبعض المتهمين بالتخاذل والتواطؤ”، اذ اتى كلامه كرد على ما صرح به بو صعب على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال وقناة الـmtv اذ صب مواقفه في خدمة تبرئة ساحة العهد السابق ومسؤوليته عما حلّ بالعسكريين.

وقال “اوريان” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “صار بسمح لنفسي ذكرك علناً باصرار فخامة الرئيس بعدم تبرير أو الحكم على أحد ونترك للتحقيق ياخد مجراه، وبالنسبة للظروف الدولية الاكبر منا، بحب ذكرك انو نحنا ولدنا من رحم ١٣ تشرين يلي بيكسر وبيدعس عل ظروف الدولية”.

ويبدو ان تكرار الوزير السابق لـ”الظروف الدولية” استفز “اوريان” الذي يرأس مجموعة “اوميغا”، وهي الظروف التي يتذرع “بو صعب” بانها السبب بما حصل في آب 2014. اما المثير للاستغراب، فهو اصرار بو صعب على معاكسة رأي رئيس الجمهورية الذي يعتبر ان كل تصريح يُدلى به حول ما جرى في تلك الحقبة قد يعرقل التحقيق ويشوش عليه، وهو تحديداً ما يقوم به الوزير بو صعب الآن الذي يتنقل من شاشة الى اخرى حاملاً هموم الحكومة السابقة ورافعاً لواء الدفاع عنها مما ادى لاستفزاز السواد الاعظم من نشطاء التيار الوطني الحر الذي ينظرون الى ما يدلي به بو صعب على انه يأتي في سياق عدم الالتزام بما دعا اليه الرئيس.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد تساءل في وقت سابق عبر “تويتر” مغرداً: “هل يعلم من يسعى لعرقلة التحقيق قولاً أو فعلاً أنه يشجع على الثأر والانتقام الفردي؟ فاختاروا بين الدولة وعدالة القضاء أو العشيرة وعدالة الثأر”

 

التعليقات مغلقة.