جون ترافولتا في السعودية

120

يشارك الممثل الاميركي جون ترافولتا في جلسة حوارية في الرياض لمناقشة مسيرته الفنية و”أسرار هوليوود”، في حدث فني استثنائي في المملكة السعودية بعد أقل من أسبوع على قرار إعادة فتح دور السينما أمام الجمهور.

ووصل نجم “ساترداي نايت فيفر” إلى العاصمة السعودية مساء الخميس بحسب مراسل وكالة فرانس برس، واستقبله في المطار مسؤولون في “هيئة الترفيه العامة”، الجهة الحكومية المخولة منح تصاريح إقامة النشاطات الترفيهية في الأماكن العامة.

وقدمت القهوة العربية للمثل الشهير بعد نزوله من الطائرة ودخوله إلى حرم المطار. وقال لمستقبليه وهو يتناول كوب القهوة “أنا سعيد بالتواجد هنا”.

وسيشارك ترافولتا في جلسة حوارية الجمعة يتحدث فيها عن “مسيرته الفنية، وكواليس أعماله، وأسرار هوليوود”، بحسب إعلان “هيئة الترفيه العامة”.

وتأتي هذه الجلسة الحوارية بعدما قررت السلطات السعودية الاثنين رفع الحظر المفروض على دور السينما وإعادة فتحها أمام الجمهور بعد عقود من الإغلاق، في خطوة جديدة تستكمل سلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي الأخيرة في المملكة المحافظة.

والثلاثاء وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مذكرة تفاهم مع الشركة الأميركية “ايه ام سي انترتينمنت القابضة”، أكبر مشغّل لدور السينما في العالم.

ويتضمن الاتفاق، وهو عبارة عن مذكرة تفاهم غير ملزمة، التعاون من أجل “استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلّقة به في المملكة”، بحسب ما ورد في بيان رسمي.

ويمثل قرار إعادة إحياء قطاع السينما تحولا اجتماعيا كبيرا في السعودية التي تروج منذ أشهر لقطاع الترفيه وهو حجر الأساس في الخطة الاقتصادية الاجتماعية الإصلاحية التي طرحها ولي العهد الشاب الامير محمد بن سلمان في 2016، رغم معارضة المتشددين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.