Radio Sour
news

اليونيفيل تبدا تنظم دورات في الكاراتيه والدفاع عن النفس لطلاب المدارس

أجريت في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل بالقيادة الإيطالية ومن قبل ذوي الإختصاص العسكريين وتقنيين في مجال التخصصات القتالية FIJLKAM الرقيب آليسيو ليوني والعريف دانيالي بيلاغاتي ومساعدة العريف سارة غافيللوتشي التابعين للواء المظليين فولجوري الحصة الأولى من الكاراتيه لفائدة 50 طفل ذوي الإحتياجات الخاصة من طلاب مركز مصان في برج الشمالي في قضاء صور .

وهذه المبادرة التى بدأت فى الايام االماضية ليست سوى الاولى من سلسلة الدورات التي سينظمها جنود حفظ السلام الإيطاليين في اليونيفيل خلال الأشهر القادمة. حيث سيتم توسيع المشروع ليشمل المدارس العامة في بلدات دبل ، الضهيرة والناقورة.

وستكون الدورة مفتوحة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 12 سنة، وسيقسمون إلى مجموعات تتألف في المعدل إلى ​​20 طالبا، بمعدل حصة أسبوعية لمدة ساعة، ابتداءً من 19 كانون الأول 2017، حتى نهاية شهر أيار 2018.

رياضة الكاراتيه هي من أصل ياباني وتعتبر إحدى فنون الدفاع عن النفس ، وفي يومنا هذا، هي رياضة اولمبية حيث ستكون إحدى الرياضات الرئيسية الحاضرة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في طوكيو عام 2020.

وبالنسبة لأنشطة الشباب في الفترة من 4 إلى 12 سنة تهدف إلى تطوير التدريب البدني للأطفال، الذكاء الحركي، وتحسين القدرة على التصرف والاهتمام والتعلم، فضلا عن المهارات المعرفية والجسدية لتمكينهم لاحقاً من المشاركة في الأنشطة التنافسية الأكثر تحدياً .

وسيشمل المشروع أيضا دورات للدفاع عن النفس لفتيات المدارس العامة في صور.

فإن الدفاع الشخصي للفتيات هو أحد التدريبات البدنية والنفسية ، بالإضافة إلى تعزيز التنمية المتوازنة للجسم والفني الذي يمارس عليه، هو وسيلة رائعة لبناء شخصية أنثوية واعية وواثقة من قدراتها الجسدية والعقلية وتمكينها من الاستعداد للرد على مختلف الحالات التي قد تنشأ.

Radio Sour | راديو صور
error: المواد محمية