Radio Sour
news

الكتيبة الكوريّة تقدّم بمناسبة عيد الميلاد هديّة إلى جمعيّة الحنان

زارت الكتيبة الكوريّة العاملة في إطار قوّة الأمم المتحدة المؤقّتة في لبنان “اليونيفيل” في ۲٠ من كانون الأول جمعيّة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة الكائنة في العبّاسيّة لتقديم الهبات التي جمعها سوق الكتيبة الكوريّة الخيري إلى المدرسة. علاوةً على ذلك، أقامت الكتيبة حفلاً فاجأ الطلاب.

حضر حفل عيد الميلاد الذي أُقيم في جمعية الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة ۲۱ شخصاً من الكتيبة الكوريّة من ضمنهم قائد الكتيبة الكوريّة العقيد جين تشول هو. والجدير بالذكر أنّ الكتيبة الكوريّة لطالما دعمت وساعدت بشكلٍ منتظمٍ جمعيّة الحنان.

بدأت الكتيبة الكوريّة دعم جمعيّة الحنان في العام ۲٠٠٩ عبر بناء ملعب المدرسة. ومنذ ذلك الحين، أنشأت الكتيبة الكوريّة قاعةً للمحاضرات ومصعداً ومغسلة المطبخ وقدّمت أدواتٍ طبيّةً وباصاً وأجهزة كومبيوتر وطاولات للعشاء ومقاعد. فضلاً عن ذلك، أنشأت الكتيبة الكوريّة مؤخّراً في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مسرحاً للمحاضرات الأمر الذي أدّى إلى رفع عدد الطلاب من ٧٩ إلى حوالى ٩٠.

في بداية الحفل، قدّم جنود الكتيبة الكوريّة عرضاً للسحر. بعد ذلك، أنشد طلاب الجمعيّة ترنيمة الميلاد. بعد الترنيمة، ظهر رجلان بلباس بابا نويل من وراء الكواليس ووزعا مجموعة من اللوازم المدرسيّة على جميع الطلاب. في نهاية الحفل الذي تكلّل بالنجاح، قدّم قائد الكتيبة الكوريّة الهبات التي جمعها سوق الكتيبة الكوريّة الخيري إلى مدير الجمعيّة محمد زين.

في هذا الصدد، ألقى مدير الجمعيّة محمد زين كلمة قال فيها: “إنّ الكتيبة الكوريّة، التي تساهم في تأمين الحماية لمنطقة صور، لا تنفّذ مَهمّتها لحفظ السلام فحسب، بل تتفهّم اللبنانيين بكل إخلاص وتتعامل معهم بمودّة. أشعر بالإمتنان تجاه أفراد الكتيبة الكوريّة لمعاملتهم لنا كأصدقاء وأخوة وللدور البالغ الأهميّة الذي يلعبونه ليس فقط في دعم جمعيّة الحنان بل في المساهمة في تنمية منطقة جنوب لبنان أيضاً خلال السنوات العشرة المنصرمة.”

من جهته، ألقى قائد الكتيبة الكوريّة العقيد جين تشول هو كلمة قال فيها: “أتمنى أن يتمكّن الطلاب من تخطي القيود وتحقيق أحلامهم بواسطة شجاعتهم وحكمتهم”. وأضاف قائلاً: “تُدعى الكتيبة الكوريّة دونغ ميونغ ما يعني باللغة العربيّة النور الساطع من الشرق. وكما تدلّ عليها تسميتها، سنستمر في دعم أحلام وآمال طلاب جمعيّة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة وسنبذل قُصارى جهدنا من أجل إرساء السلام في لبنان ومنحه الأمل.”

Radio Sour | راديو صور
error: المواد محمية