Radio Sour
news

اليونيفيل تدشن اولى المشاريع في العام 2018

بحضور العميد رودولفو زغانغا، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل، والذي يتولى قيادة لواء المظليين الإيطالي فولغوري أقيم احتفال بتدشين مشروعين هامين تم إنجازهما بتمويل من التعاون المدني – العسكري الإيطالي.

وتضمن المشروعان على وجه الخصوص تأمين وتركيب لافتات الطرق الجديدة وإستبدال الإشارات القديمة منها بالإضافة الى تأمين وتركيب نظام الإنارة الجديد العامل على الطاقة الشمسية في مبنى سراي بنت جبيل الذي يحتوي على مركز القائمقامية ومركز إتحاد بلديات بنت جبيل.

هذه المشاريع، التي إنطلقت بناء على الطلبات المقدمة من قائمقام بنت جبيل السيد خليل دبوق ورئيس اتحاد بلديات بنت جبيل السيد عطا الله شعيتو ستساهم ليس فقط في توفير الطاقة من خلال استخدام الألواح الضوئية بل ستؤدي الى تحسن كبير في شبكة الطرق والى تحسين شروط السلامة المرورية للسكان المحليين.

لقد كان لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ومنذ السنوات الأولى لإنتشارها في العام 1978، إهتمام كبير بالشؤون الإنسانية ومعالجة ذيول الحروب والاحتلال في جنوب لبنان.

جميع الوحدات العاملة ضمن اليونيفيل لا سيما الوحدة الإيطالية التي تنتشر في القطاع الغربي في جنوب لبنان تقدم خدمات الرعاية الصحية، وطب الأسنان، والطب البيطري وغيرها، وتنفذ دورات تدريبية مختلفة للمواطنين في مجالات عدة مثل : المعلوماتية ودورات اللغة، ودروس الطبخ والتايكواندو وأساليب القتال العسكري، والدفاع عن النفس وغيرها.

Radio Sour | راديو صور
error: المواد محمية