كيف تحمي نفسك من فايروس واتساب الخطر

697

أصيب مستخدمو أندرويد بما وصفه الباحثون بأقوى وأخطر برمجية خبيثة طالت تطبيقهم المفضل “واتساب” الشهير، حيث تستطيع برمجية “Skygofree” التي اكتشفوها باحثو كاسبرسكي لاب، سرقة رسائل “واتساب” وإعطاء أوامر للكاميرا الأمامية بالتقاط صور ومقاطع فيديو من دون إذن المستخدم.

يستطيع مستخدمو أندرويد الحماية من تلك الثغرة عن طريق الحوسبة السحابية الخاصة بمؤسسة كاسبرسكي لاب التي توفر حماية من هذه الثغرة، لكن هذه الحوسبة متوفرة فقط للمستخدمين المقيمين داخل إيطاليا.

أما بالنسبة للمستخدمين الموجودين في أيّ بلد آخر فهم معرّضون لهذه البرمجية الخطرة في حال عدم أخذ الاحتياطات الأمنية المعروفة، والتي أبرزها عدم تحميل أي ملفات غير موثوقة أو فتح رسائل بريد مزعجة أو مجهولة.

وأكد رئيس القسم الأمني لدى شركة مايكروسوفت آليكس ستاموس عبر تغريدة على “تويتر”، أنّ الثغرة لن تؤثر على المستخدمين الذين لم يتلقوا أي إخطار بأنهم أصبحوا أعضاء جدد داخل مجموعة دردشة جديدة.

كما تنصح كاسبرسكي المستخدمين بالتواصل مع شركات الاتصال مقدمة خدمات الإنترنت، للتحقق من أي عدم وجود أي شيء مثير للشك يسمح للبرمجية الخبيثة الوصول إلى هواتفهم والتحكم فيها عن بعد.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.