بايرن ميونيخ يتوعد ريال مدريد : الحرب لم تنته بعد

يدخل فريق بايرن ميونيخ الألماني مباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم ضد ريال مدريد الإسباني، رافعا شعار “الحرب لم تنته بعد”، في سعيه لقلب تأخره ذهابا على ملعبه 1-2.

ويتعين على العملاق البافاري أن يقدم أفضل ما لديه مساء الثلاثاء 1 مايو/ أيار على ملعب سانتياغو برنابيو لقلب تخلفه ذهابا، في مباراة كان فيها الأفضل وأهدر لاعبوه فيها العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وكان أبلغ دليل على تصميم بايرن على عدم التفريط بمحاولة التأهل إلى النهائي، وتجاوز العقبة الصعبة المتمثلة بحامل اللقب في الموسمين الماضيين، استعارة لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري عبارة مأثورة للرئيس الفرنسي الراحل شارل ديغول.

وكتب ريبيري عبر “تويتر”، “خسرنا المعركة، لكن الحرب لم تنته بعد”.

وأضاف ريبيري ابن الخامسة والثلاثين الذي كان بمثابة محرك بايرن في مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ “سنحصل على فرصنا في مدريد”، حيث يحتاج فريقه للفوز 1-صفر أو بفارق أكثر من هدفين.

ويسعى النادي البافاري بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، إلى تكرار الإنجاز الذي حققه بقيادته أيضا في 2013، بإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا. وحسم بايرن لقب البوندسليغا للموسم السادس تواليا، وسيخوض نهائي كأس ألمانيا ضد اينتراخت فرانكفورت في 19 أيار/مايو المقبل.

وعكس المدافع النمسوي دافيد الابا الذي سيعود في الإياب بعد غيابه عن الذهاب بسبب الإصابة، تصميم لاعبي بايرن قبل مباراة الغد.

وقال “سنقدم كل ما لدينا في مدريد”.

ولبايرن تجربة على هذا الصعيد وتحديدا في ربع نهائي الموسم الماضي حيث خسر أمام ريال مدريد بالذات 1-2 ذهابا في ميونيخ، وقلب النتيجة إيابا في مدريد، وجر منافسه إلى وقت إضافي لم يحسن استغلاله فسقط 2-4 وخرج من المنافسة بقيادة مدربه السابق الإيطالي كارلو انشيلوتي.

“عمل، شغف، شجاعة، قتال”

وأراح هاينكس معظم الأساسيين وبينهم ريبيري، وأشرك تشكيلة احتياطية بمعظم عناصرها ففازوا 4-1 السبت في الدوري على اينتراخت فرانكفورت الذي يدربه حاليا خليفة هاينكس في الموسم المقبل الكرواتي نيكو كوفاتش.

وقد يكون المهاجم ساندرو فاغنر، صاحب الهدف الثالث في مرمى اينتراخت في مباراة يوم السبت والذي يطلق عليه المدرب هاينكس لقب “المقاتل”، مفتاح الفوز على ريال مدريد. وغاب فاغنر عن مباراة الذهاب، لكن من المرجح بقوة أن يدفع به هاينكس لدعم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في خط الهجوم، ومتابعة عرضيات ريبيري الخطيرة.

واعتبر فاغنر أن لاعبي ريال مدريد كانوا “ضائعين (في الذهاب) ودافعوا عن كل عرضية” نفذها فريقه”، مضيفا “نحن نعرف ما علينا القيام به”.

وتابع “نريد جميعا الثأر، ولتحقيق ذلك، أقسمنا على أن نقدم كل ما لدينا في مدريد”.

وربما تكون المباراة الأوروبية الأخيرة لريبري الذي ينتهي عقده مع النادي البافاري في حزيران/يونيو وينتظر تجديده لعام إضافي على غرار الجناح الهولندي السريع اريين روبن (34 عاما) المرجح غيابه عن الإياب بعد خروجه مصابا في مباراة الذهاب، وهو لا يزال يعاني من مشكلات عضلية.

وانضم ريبيري الى بايرن في 2007، وهو صاحب الرقم القياسي كلاعب أجنبي إذ خاض معه 247 مباراة حتى الآن في الدوري المحلي سجل خلالها 80 هدفا، كما انه يتشارك في الرقم القياسي لعدد الألقاب (8 القاب) مع المعتزلين الحارس أوليفر كان والقائد فيليب لام ومحمد شول ولاعب شيكاغو فاير الاميركي حاليا باستيان شفاينشتايغر.

ولم يبق من الفريق الفائز بدوري الأبطال 2013 سوى أربعة لاعبين سيشاركون في مباراة الإياب يوم الثلاثاء هم ريبيري وتوماس مولر وألابا والإسباني خافي مارتينيز. وبعد خمسة أعوام من لقبه الخامس والأخير، لا يزال بايرن ميونيخ يحلم بخوض نهائي المسابقة الأوروبية في 26 أيار/مايو على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينتس رومينيغه في تصريح نشره بايرن عبر “تويتر” يوم الاثنين، “غدا، الأمر يتعلق بالعمل، بالشغف، بالشجاعة والكثير من القتال. آمل في أن نكون محظوظين أكثر من الأربعاء الماضي”.

التعليقات مغلقة.