متحدون : ملف سمير عون اصبح أمام المحامي العام الاستئنافي

ختمت مفرزة بيروت القضائية محضر التحقيق مع المدعى عليه رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجماعي سمير عون، وأحال النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر الملف الى المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي رجا حاموش، لمتابعة التحقيق وإجراء المقتضى القانوني بحال تمنع المتهم عن الحضور.

ويتابع تحالف متحدون هذا الملف في الدعوى المقدمة منه ضد عون بجرم القدح والذم وتحقير القضاء.

يذكر أنَّ تحالف متحدون تقدم بتاريخ 22/01/2018 بدعوى قضائية ضدّ عون تطالب بملاحقته وتوقيفه بسبب الإساءات التي صدرت عنه بحقِّ محامين من التحالف وبحقِّ الهيئة الاتهامية في بيروت، واحالت النيابة العامة التمييزية هذه الدعوى الى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت.

والتي بدورها احالتها الى وزير العمل محمد كبارة الوصي على الضمان في 30 – 1 – 2018 وذلك لطلب الاذن بملاحقة عون، ووقع كبارة طلب اذن الملاحقة في 22 – 3 – 2018 بحق عون بجرم القدح والذم وتحقير القضاء.

وفي سياق متصل، يتابع “متحدون” مسار “الشكوى الأم” التي أنهى النائب العام المالي علي ابراهيم الاستماع الى المدعى عليهم والشهود فيها، بانتظار اصدار قرار الادعاء، ويعتبر التحالف أن التأخر في هذا الموضوع يسيء الى المحاسبة والاجراءات الرادعة لوقف أي هدر أو اختلاس في أي مؤسسة رسمية.

التعليقات مغلقة.