الحريري : قد أطلع رئيس الجمهورية على التشكيلة غدا

لبى الرئيس المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم، دعوة المنسق العام لمؤتمر إنماء بيروت النائب السابق محمد قباني إلى مأدبة غداء أقامها على شرفه في “الزيتونة باي”، وسئل الحريري: هل أنت قادر على أن تجمع كل الأطياف في حكومة وحدة وطنية، علما أن الرئيس نبيه بري يسأل لماذا أنت “مطنش” أو تسير ببطء؟

قال: “أنا “مش مطنش”، ولكن يحق لي أن أحظى بإجازة، وقد ذهبت لرؤية عائلتي، والآن “فاتحين التوربو” لكي نشكل حكومة بأسرع وقت ممكن. وبالتأكيد سنجمع كل الناس، ومن واجبي أن أقوم بذلك، وأنا متفائل، ونستطيع خلال أيام أن ننجز كل هذه الأمور”.

وأكد ان “لا عقد خارجية وإنما داخلية، لكنها قابلة للحل، لا شيء لا يمكن حله”.

وإذ أكد ان اللقاء مع الوزير جبران باسيل كان إيجابيا، لفت الى أن “لا عقد، لا مع القوات ولا مع غيرها، وهذه الأمور تحصل في أي حكومة ستتشكل، هذا أمر طبيعي، لكني متفائل، وإن شاء الله ننتهي من المسألة خلال أيام. علينا ألا نضخم الأمور لأنها بالفعل ليست ضخمة”.

وعن توزير سنة من خارج “تيار المستقبل”، قال: “نتحاور مع الجميع، وحين أكون جاهزا بالتشكيلة سأذهب إلى رئيس الجمهورية، وقد يكون ذلك غدا”.

بخاري
من ناحية أخرى، استقبل الحريري عصر اليوم في “بيت الوسط” القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد بخاري، الذي أوضح على الأثر أنه قدم له التهاني بعيد الفطر، وعرض معه الأوضاع العامة.

خليل
ثم استقبل وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، في حضور وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، وعرض معه المستجدات في ما يخص الشأن الحكومي.

التعليقات مغلقة.