بيان الحراك المدني على أثر الإعتداء على المحامي نائل قائدبيه وناشطين في بيروت

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

بعد أن قام عدد من الشبّان بالإعتداء على المحامي نائل قائدبيه خلال تحرك “تعرف على آثار بيروت” الذي نفّذه ناشطون في منطقة الباشورة.

أعلن النّاشطون في بيان عن “أسماء الأشخاص الذين اعتدوا على قائدبيه ورفاقه”.

وقال البيان: “على إثر تحرك ‘تعرف على آثار بيروت’ في منطقة الباشورة صباح اليوم، قام بعض الشبّان بالاعتداء على الرفيق المحامي نائل قائدبيه، ارتأينا أن نعلن عن أسمائهم كي لا يحاول أحد من المستفيدين من جريمة تدمير الاثار من التدخل ومحاولة الضغط على الأجهزة المعنيّة، وقد عرف منهم حتى الساعة كلّ من: حسن كعور، حيدر اسماعيل وعلي حسيني”.

واضاف البيان: “هذا ونقوم بالبحث اللازم لمعرفة طبيعة علاقتهم بالشركة مالكة العقار والشركة المتعهدة للأعمال، بحيث يبدو أنّ الدور المطلوب منهم، وبشكل غير رسمي، هو منع الناشطين والمهتمين بحماية الآثار والمواطنين بشكل عام من رؤية الجريمة التي تُرتكب بحقّ الآثار في منطقة الباشورة وكما بحق المواطنين والملك العام”.

وختم: “الآن بدأنا ببعض الأسماء وبعض الصور، وإن لم تتحرك الأجهزة المعنية فسنبرز المزيد، ولدينا الكثير”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.