الجوزو : بوتين مجرم حرب ومعقد

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

اعتبر مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي #الجوزو ان الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين “مجرم حرب ومعقد يطبق المثل القائل خالف تعرف.

يرفض أي حل ينهي المأساة السورية، ويراوغ ويخادع ويكذب. متعطش لسفك دماء أبناء الشعب السوري الابرياء والمساكين، وهو الذي يحرض #بشار_الاسد على القتل لانه مجرم مثله”، معتبرا ان “المأساة ستطول لان بوتين جاء يلاعب اميركا على الساحة السورية، على الرغم من عدم حبه للاسد ولكن يستخدمه في تحقيق أغراضه الدنيئة، ويحاول ان يثبت وجوده في إطالة عمر المأساة السورية وتعطيل أي حل يأتي من قبل اميركا او السعودية، كما يلتقي مع #حزب_الله وعون في استخدام التعطيل لإثبات الذات”.

وسأل: “كم من المآسي يرتكبها بوتين ويتسبب فيها دمار وخرابا وقتلا؟ وكم من انسان وقف على أطلال العمارة التي كان يسكنها، ودفن تحتها الابرياء وفيها من نساء واطفال وكبار في السن. بوتين مجرم لا قلب له ولا أخلاق ولا قيم، مثل الذين يتحالف معهم في ايران. يريدون إحراق العالم وإغراقه بالدماء للتشفي والانتقام، معتبرا ان “ايران دمرت العراق سياسيا واقتصاديا وانسانيا واخلاقيا، لم يعد هناك سوى العملاء ليحكموه، ويتلقون التعليمات من ولي الفقيه”.

التعليقات مغلقة.