ما تأثير التيكيلا على الوزن

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

ما رأيك باحتساء التيكيلا بدلاً من #النبيذ أو المارغريتا في بداية العام الجديد إن كنت تنوي خسارة #الوزن؟ استنتج باحثون من الـ American Chemical Society

أنه لهذا المشروب المكسيكي مزايا تكمن في خسارة الوزن. للتوصل إلى هذه النتيجة، حلّل الباحثون تأثير الصبّار الذي يصنّع من خلاله التيكيلا على مجموعة من الفئران الذين شربوا ماء ممزوجاً مع الصبار، فكانت نسبة السكر في دمائهم أقلّ انخفاضاً من الفئران الذين لم يحتسوا ذلك المشروب.

من هنا، يعتقد الباحثون أنّ الصبار من الممكن أن يكون بديلاً من السكر لدى المصابين بالنوع الثاني من #السكري ومن يرغبون في مراقبة وزنهم وخسارة القليل منه، بفضل إفراز هرمون الـ GLP-1، الذي يجعل المعدة منتفخة لمدة أطول وتفرز الأنسولين.

مقابل فوائد #الكحول يبقى الاستهلاك المفرط لها مضرّ بالصحة، إذ وفق دراسة قام بها باحثون من الـ American Heart Association ونشرت في المجلة العلمية Stroke، استهلاك الكحول في سنّ الأربعين يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وكذلك استهلاك الكحول قبل النوم، يتعب الفرد كثيراً بحسب ما أفاده باحثون من الـ Health Central، لأنّ استهلاك الكحول يمنع الجسم من المرور في جميع مراحل النوم، مما يؤدي إلى تدهور جودة نوم الفرد. فيضطر هذا الأخير إلى التكلّم في نومه، ورؤية الكوابيس والمعاناة من اضطرابات الذاكرة، لأنّ الكحول عبارة عن منبّه تجعل الفرد يستفيق من #النوم وهو يعاني آلاماً في الرأس.

التعليقات مغلقة.