سلفستر يفيض بثلوجه على أول أيام السنة الجديدة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

توقعت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية ان المنخفض الجوي “سلفستر” الذي بدأت تتأكد مؤشراته، يبدأ صباح الخميس 31 كانون الاول برياح قوية وامطار وثلوج على ارتفاع 1400 متر، وصباح الجمعة في الاول من كانون الثاني 2016 ثلوج ممزوجة بالامطار على ارتفاع 1000 متر مع انخفاض في الحرارة، وتتساقط الثلوج مساء على ارتفاع 900 متر.

اما يوم السبت المقبل، فاحتمال لتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر، وربما أقل لتبدأ بالانحسار يوم الاثنين مع برودة في الطقس، وتدني الحرارة، ورياح قوية، وسيول متفرقة. وانهت المصلحة المعلومات بأن لا داع للخوف او الهلع، فهذا منخفض طبيعي.

من جهتها، توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدا الأحد قليل الغيوم مع رياح ناشطة وارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال وانخفاضها في الداخل ما يستدعي الحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة : طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة.

– الطقس المتوقع في لبنان اليوم السبت: غائم جزئيا ودون تعديل يذكر على درجات الحرارة، يحتمل تساقط بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة، بخاصة في المناطق الشمالية خلال ليل. غدا الأحد: قليل الغيوم مع رياح ناشطة، وارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال، وانخفاضها في الداخل ما يستدعي الحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. الإثنين: قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 الى 23 درجة. على الجبال من 5 الى 17 درجة. في الأرز من -1 الى 12 درجة. في الداخل من 1 الى 18 درجة.

التعليقات مغلقة.