باصات البلدية نص البلد تجول في لبنان

 

أطلقت الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات 3 باصات في إطار حملة “البلدية نص البلد”، حيث يقل كلّ باص مجموعة متطوعين، سيتوقفون في محطات عدة منها مكتبات البلديّات أو المكتبات العامّة، ليجمعوا تواقيع المواطنين على عريضة المطالبة بإجراء الانتخابات البلديّة في موعدها، اضافة الى توزيع مجموعة من منشورات جمعيات المجتمع المدني اللبناني حول البلديات والانتخابات والمواطنية على المكتبات العامة المتواجدة في على المسار كما هو محدد ادناه.

وقد انطلق باص عكّار من بلديّة حلبا حيث وقع رئيس البلدية سعيد شريف الحلبي على العريضة، واستلم مجموعة كتب توعويّة حول الانتخابات وأهمّيتها للمكتبة العامة في البلديّة.

وأوضح النّاشط في الجمعيّة أكرم شلهوب أن هذا النّشاط هو جزء من سلسلة نشاطات تنفّذها الجمعيّة على كلّ الأراضي اللّبنانيّة وقال: “هدف مشروع اليوم تسليط الضوء على ضرورة إجراء الانتخابات البلدية في موعدها المحدد، فالمجالس البلدية اليوم هي الهيئات المنتخبة الّتي تمثّل آخر صرح للدّيمقراطيّة في لبنان، وهي المرجع الشرعي التّمثيليّ للبلدة، وبالتالي الانتخابات في مواعيدها ضرورة ملحّة، وهي التّي تجدّد الدّم في سبيل انجاح العمل الإنمائيّ”.

ولفت شلهوب الى انه وبالتّزامن مع انطلاقة باص حلبا انطلقباص اخر من جب جنين، وثالث من صور، ونقطة الوصول ستكون مركز الجمعيّة في بيروت.

موضحا خط سير الباصات الثلاث على النحو التالي :

باص رقم 1 – الانطلاق من حلبا – بداوي – طرابلس – شكا – البترون – جبيل – ذوق مكايل
باص رقم 2 – الانطلاق من جب جنين – المنصورة – قب الياس – جديتا – حمانا – عاليه – سن الفيل
باص رقم 3: الانطلاق من صور – عباسيه – صيدا – عبرا – برجا – عرمون – الشويفات .

التعليقات مغلقة.