أهالي جل الديب : للتنبه لمؤامرة تحاك في الكواليس ضد المنطقة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

 

أعلن مختار وأهالي بلدة جل الديب ومنطقة وسط المتن الشمالي في بيان، أن “رفض لجنة الأشغال والنقل النيابية للقرار القاضي بإنشاء جسري U الذي كانت أقرته الحكومة، وإعلانها عبر توصية بأن اللجنة تفضل جسري Double L بدلا من جسري U، يشكل صدمة، لما يحمل هذا الموقف من مناورات والتباسات بعد صفقة إزالة الجسر السليم نتيجة المواقف المعروفة يومها”.

ولفت البيان إلى أن “الاهالي سئموا المماطلة والتقصير الذي يطال هذا الملف، وهم يستغربون موقف لجنة الأشغال رفض قرار الحكومة التي رصدت مبلغ 48 مليون دولار لهذا المشروع، وتوقفوا عند خلفيات التوصية المفاجئة للجنة الأشغال للحفاظ على المال العام، مع أن هذه المنطقة تشكل مدخل بيروت الشمالي، وتخدم البلد لوجستيا من عكار إلى الدورة، متجاهلة في الوقت ذاته مبلغ 750 مليون دولار عائدات للخزينة من هذا القضاء. إن مخطط الـ U مدروس بواقع علمي هندسي من شركات معتمدة دوليا، ووافق عليه كل من الحكومة والبلدية والأهالي ورفضوا كل المشاريع الاخرى”.

وحذر الأهالي، اللجنة من التلاعب بهذا الموضوع، مؤكدين أنهم “لن يقبلوا بأي مشروع آخر مع ما يحمل من شبهات وتقديم مصالح على حساب مصلحة البلدة”، مذكرين بأنهم “سبق وأقفلوا الاوتوستراد أربع مرات سابقا”، معلنين أنهم سيعمدون “هذه المرة الى خطوات تصعيدية غير متوقعة، لإنذار اللجنة بعدم التلاعب بمصالح الناس، والحري بها التوجه نحو التدقيق بملف النفايات والصفقات بدلا من اتخاذ قرارت مشبوهة في ملفات صحيحة أسوة بقرار الحكومة التي اعتمدت الـ double U”.

وأشار البيان إلى أن “الأهالي يرون أن لجنة الأشغال تدفعهم نحو العصيان المدني، وهو الأمر الذي لا يرغبون فيه لا من بعيد ولا من قريب، لاحترامهم الدائم للقانون ولالتزامهم بالمؤسسات، مؤكدين أن ما يطالبون به، ليس سوى حق طبيعي من عائداتهم للدولة التي من المفترض أن تصرف على إنماء المناطق بالتوازن ومعالجة مشاكلها”.

ووضع الاهالي هذا الموضوع برسم الحكومة رئيسا وأعضاء، وطالبوها بأن: “تأخذ العلم والتنبه لهذه المؤامرة التي تحاك في الكواليس ضد المنطقة ومصالحها”.

التعليقات مغلقة.