الأمن الأردني يعتقل أنس ابو خيزران مخرج حمار هايبر

المخرج التلفزيوني الشاب أنس يحيى ابو خيزران

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

 

إعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية المخرج التلفزيوني الشاب أنس يحيى ابو خيزران يوم الأربعاء الماضي، دون الإفصاح عن سبب الإعتقال، ودون السماح لأهله بزيارته أو معرفة حالته أو سبب اعتقاله وبعد اسبوع من تصويره حلقة بإسم حمار هايبرد.

وبحسب “رأي اليوم”، فقد ظهر المخرج ممتطيا حمارا وسط عمان العاصمة مع كاميرات ونظام صوت في وصلة ساخرة على الزحام والأسعار ولفت الأنظار وهو يرتدي بدلة رسمية يركب الحمار الذي وصفه بانه حمار هايبرد بعد ما قررت الحكومة إستعمال سيارات هايبرد لتوفير الطاقة.

والمخرج الشاب أنس يعمل في شركة بلو لايت للإنتاج الفني وحصل على عدد من الجوائز العالمية كان آخرها فوزه بالمرتبة الأولى في مهرجان Plural + Youth Video Festival للأفلام القصيرة في نيويورك ، وحصوله على المرتبة الأولى في نيورك في جائزة Plural و جائزة AFS عن فلمه عيون زرقاء.

وأنتج عددا من الحلقات الإجتماعية الساخرة التي نالت اعجاب الشارع الأردني وتداولها الأردنيون بكثرة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

وحلقة حمار هايبرد في عمان، تحدث المخرج من خلالها عن ارتفاع أسعار البنزين، وحلقة تكسي ولا في الأحلام فتحدثت عن أزمات السير، بالإضافة للعديد من الأعمال التي عرضت على شاشات تلفزيونية محلية وعربية وعالمية.

التعليقات مغلقة.