هؤلاء هم انتحاريو بروكسل

انتحاريو بروكسل

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

 

نجحت السلطات الأمنية البلجيكية في تحديد هوية الشخصين اللذين نفذا هجومين انتحاريين الثلاثاء في مطار بروكسل، والرجل الثالث الذي كان برفقتهما، وفق ما أفادت وسائل إعلام بلجيكية.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية عن مصادر أمنية قولها إن الانتحاريين هما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي، ويحملان الجنسية البلجيكية، في حين أن الشخص الفار هو نجيم العشراوي.

وكشف مصادر صحفية أخرى أن الشرطة البلجيكية كانت تلاحق الشقيقين خالد (27 عاما) وإبراهيم (30 عاما)، الأول بشأن أعمال إرهابية والثاني بقضايا إجرامية.

كما أعلن التلفزيون البلجيكي الرسمي “ار تي بي اف” نقلا عن مصدر من الشرطة الاستباه بأن انتحاريي مطار بروكسل استاجرا شققا في بلجيكا ليختبئ فيها أعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس. وأضاف أن “احد الشقيقين قام (وكلاهما ادينا في السابق بتهمة السطو المسلح من قبل القضاء البلجيكي) باستئجار شقة في شارلروا (جنوب) بهوية مزيفة انطلق منها منفذو اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني وعثر فيها على بصمات صلاح عبد السلام”.

تحديد هوية الانتحاريين والمشتبه فيه جاء بعد أن كانت قناة RTL قالت إن الشرطة عثرت على جهاز حاسوب يتضمن “محادثات بين المنفذين المحتملين” لهجمات بروكسل.

يشار إلى أن كاميرات مراقبة في مطار بروكسل كانت قد رصدت 3 أشخاص، اعتبر المحققون أن اثنين منها فجرا نفسيهما، في حين نجح الثالث في الفرار.

وبدأت الشرطة بملاحقة الرجل الثالث الذي تراجع، على الأرجح، عن تفجير نفسه على غرار زميليه اللذين أوقعا أكثر من 13 قتيلا وعشرات الجرحى في المطار.

وكان تنظيم “داعش” قد تبنى هجوم المطار، وتفجير محطة مترو قريبة من مؤسسات الاتحاد الأوروبي أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة آخرين بجروح.

التعليقات مغلقة.