حنا غريب من رياض الصلح : السلسلة لا تخرب الاقتصاد الوطني بل فضائح الهدر و الفساد

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

 

اعتبر رئيس “التيار النقابي المستقل” حنا غريب في كلمة له خلال اعتصام نفذه مواطنون في ساحة رياض الصلح في بيروت استنكارا “للفساد المستشري في بعض مؤسسات الدولة، أن السلسلة لا تخرب الاقتصاد الوطني، بل إن فضائح الهدر والفساد هي التي تخربه”، آملا من “قيادات الهيئات النقابية التمثيلية بعد اعتصام اليوم أن تعيد النظر بموقفها و تتخلى عن نهج الانتظار”.

وقال: “نحن على موعد معها في ما سوف تقرره مطلع الأسبوع القادم. فهل ستقدم على موقفها وعليه نبني على الشي مقتضاه”، مشيرا إلى أن “التيار المستقل” مكون من مكونات الرابطات وليس بديلا عنها”، مشيرا الى ان “التحرك مستمر من أجل المطالبة بضرورة التشريع في المجلس النيابي لإقرار حقوق الشباب والطلاب وهيئات المجتمع المدني وعلى رأس تلك التشريعات تعديل وإقرار السلسلة بإعطاء 121% كحد أدنى لكل القطاعات. محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين. إقرار حق التقاعد والضمان الصحي للجميع. تعزيز الملاكين الإداري والتعليمي. إعطاء الإجراء والمياومين والمتعاقدين حقوقهم”.

ودعا غريب الى “المشاركة في التحرك القادم في الأول من شهر أيار المقبل موعد عيد العمال العالمي”.

وتخلل الاعتصام كلمات لكل من رئيس اتحاد العام للنقابات مروان الخولي اعتبر فيها أن “تحرك اليوم هو بمثابة حجر الأساس للتحركات القادمة”، وقال: “إن الحكومة تتجاهل المطالب الشعبية المحقة”. مشيرا إلى أن “الإصلاح الحقيقي مفقود والسكوت على هذا الواقع بات بمثابة الخيانة للوطن”.

أما رئيس الاتحاد الوطني كاسترو عبد الله فانتقد “الزيادة المستمرة على أسعار المحروقات والتي تترافق مع زيادات على المواد الغذائية وغيرها من مستلزمات الحياة”. ودعا “جميع المواطنين للمشاركة في تحرك الواحد من شهر أيار القادم”.

أما الطالب سائر تيماني من الجامعة اللبنانية فطالب “بدعم الإنتاج العلمي وتحسين السكن الجامعي وإعادة الانتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية”، مشيرا إلى “ضرورة تطوير وتوحيد مناهج الجامعة اللبنانية”.

 

 

التعليقات مغلقة.