ما لا تعرفه عن الإنترنت : الإنترنت العميق Deep web

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

 

كثيراً ما نشاهد في الأفلام أو المحطات والصحف الإخبارية القاتل المأجور الذي يتم تعيينه عن طريق الإنترنت، أو بيع وشراء المخدرات، أو آكلي لحوم البشر! وغيرها من الأعمال غير القانونية وغير الإنسانية التي يتم تنفيذها عن طريق الإنترنت. حسناً، أين يتم ذلك؟ ولماذا لا أراه عند تصفحي للإنترنت؟

إنه الويب العميق (Deep web)، تلك المنطقة من الويب التي لا نراها ولا نتعامل معها! وفقاً لـ”سي إن إن” فإن ما نعرفه من مواقع وصفحات مثل الفيسبوك، جوجل، تويتر، ويكيبيديا، الصحف الرياضية والإخبارية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها جميعها لا تشكل 1% من مجمل الإنترنت، ويذهب باقي الإنترنت إلى الويب العميق أو الويب المظلم.

الويب العميق هو عبارة عن صفحات ومواقع لا يتم أرشفتها في محركات البحث المعروفة مثل جوجل، ولو قمت بالبحث عنها في جوجل فلن تجدها ولها محركات بحث خاصة بها.

لعل المسمى “الويب العميق” يدل على محتواه، حيث يحتوي على مواقع غير قانونية لبيع وشراء المواد الممنوعة، أو للتخطيط للأعمال الإرهابية وغيرها من الأعمال غير المشروعة، لكن أيضاً يمكن أن يتم استخدامه في بعض الأمور التي تعود بالنفع على المجتمع سيتم التنويه إليها لاحقاً.

ماذا يوجد في الويب العميق؟
عمل بطاقات شخصية وجوازات سفر مزيفة: هناك مواقع متخصصة في الويب العميق لتزييف البطاقات الشخصية وجوازات السفر وغيرها من الأوراق الرسمية.

المراهنات: يتم من خلال الويب العميق وضع المراهنات على أمور غير قانونية مثل قتال الشوارع وقتال بين الحيوانات.

شراء المخدرات: أصبح الويب العميق المكان المثالي لتجارة المخدرات، حيث لا يلتقي البائع مع المشتري وجهاً لوجه، وتتم عمليات الشراء عن طريق المواقع المختلفة على الويب العميق، وتتم عملية تسلم المخدرات عن طريق إرسال بيانات المكان المراد التسليم فيه من خلال نظام الملاحة العالمي (GPS).

استئجار قاتل: نعم، تستطيع عن طريق الويب العميق استئجار من يقوم بعملية قتل! تقوم بتزويد الموقع باسم الشخص المراد قتله وصورته وبياناته الشخصية ومن ثم يتم الاتفاق على السعر.

شراء الأسلحة: بالطبع يمكنك أيضاً شراء الأسلحة والمعدات العسكرية الممنوعة عن طريق الويب العميق، وتوفر بعض المواقع عملية تجربة للأسلحة والذخيرة، لكن هذه الخدمة متوفرة فقط في أوروبا.

بالطبع لا يقتصر عمل الويب العميق على هذه الأنواع، هناك العديد من الأعمال غير القانونية التي يتم عملها أيضاً على هذه المواقع، لكن هناك بعض المواقع التي يكون هدفها كشف بعض التجاوزات من الحكومات وفضح المسؤولين الفاسدين والتنظيم لمظاهرات واحتجاجات ضد بعض سياسات الدول، حيث يمكن أن ينتج عن هذه المواقع تعديل من سياسة الحكومات الجائرة ضد بعض الجماعات.

كيفية التعامل النقدي في الويب العميق
لا يتم استخدام أي عملة من المتعارف عليها بين البائعين أو المشترين في شبكة الإنترنت العميقة، ولكن يتم استخدام عملة “البتكوين” في جميع الصفقات.

البتكوين: هي عملة إلكترونية مشفرة معترف بها بين رواد الإنترنت العميقة، تعتمد على تشفير كافة البيانات المالية للمستخدمين، حيث يتم التبادل دون وجود وسيط، وبشكل سري ، دون وجود أي رقابة حكومية عليها، وتبلغ قيمة “البتكوين” نحو 400 دولاراً أمريكياً، وتتغير قيمتها بشكل مستمر وبتباين كبير.

الموقف القانوني
قد يأخذك الفضول لتصفح هذه المواقع واستكشاف محتوياتها، لكن احذر فإن معظم رواد هذه المواقع من المجرمين المطلوبين للعدالة وبتواصلك مع هذه المواقع تعرض نفسك للوقوع في أعمال غير قانونية، واعلم أيضاً أن أصحاب هذه المواقع من أذكى مستخدمي الإنترنت، حيث يمكنهم اختراق حاسوبك وسرقة بياناتك في حال كنت متساهلاً في حماية جهازك.

أما مجرد تصفح الإنترنت من خلال متصفح “TOR” فلا يعرضك إلى أي مسؤولية قانونية، حيث يقوم العديد من الصحفيين بالدخول إلى الإنترنت من خلال متصفح “TOR” وذلك لإخفاء هويتهم.

التعليقات مغلقة.