اتلتيكو مدريد اخرج برشلونة من دوري الابطال

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

 

اكتمل امس عقد الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بوصول أتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني لينضما الى ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي. وتسحب قرعة هذا الدور غدا الجمعة في نيون بسويسرا.

على ملعب “فيتشنتي كالديرون” في مدريد وامام 54907 متفرجين، ثأر أتلتيكو مدريد لخسارته ذهابا امام مواطنه برشلونة حامل اللقب الموسم الماضي 1 – 2 وفاز عليه 2 – 0 (الشوط الاول 1 – 0) وتأهل للدور نصف النهائي. وسجل الاصابتين المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان (2) والثانية من ضربة جزاء “بنالتي” في الدقيقتين 36 و88.

وعلى ملعب “دا لوز” في لشبونة وامام 66 الف متفرج، تعادل بايرن ميونيخ ومضيفه بنفيكا لشبونة البرتغالي 2 – 2 (الشوط الاول 1 – 1).

سجل للمضيف راوول خيمينيز واندرسون تاليسكا في الدقيقتين 27 و76، وللضيف التشيلياني آرتورو فيدال وتوماس مولر في الدقيقتين 38 و52.

وكان بايرن ميونيخ فاز 1 – 0 في مباراة الذهاب في ميونيخ الاسبوع الماضي.

وكان ريال مدريد تأهل للدور نصف النهائي على حساب في اف ال فولفسبورغ الالماني 3 – 2 بمجموع المباراتين، ومانشستر سيتي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي 3 – 2 أيضا.

أوروبا ليغ

تقام اليوم الخميس مباريات الاياب للدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي “أوروبا ليغ” وفي أبرزها يستضيف ليفربول الانكليزي بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب “أنفيلد رود” في ليفربول (مباراة الذهاب 1 – 1). وفوز اي من الفريقين سيؤهله للدور نصف النهائي. ولم يخسر ليفربول على أرضه في 15 مباراة امام منافس الماني.

وعلى ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في أشبيلية، يلتقي أشبيلية الاسباني حامل الكأس في الموسمين الاخيرين مواطنه أثلتيك بلباو (مباراة الذهاب 2 – 1). وحقق أشبيلية 11 فوزا تواليا على ارشه في المسابقة.

وهنا البرنامج ونذكر اولا الفريق المضيف ونشير بين قوسين الى نتيجة مباراة الذهاب (كل المباريات الساعة 22:05 بتوقيت بيروت) :
شاختار دونتسك (أوكرانيا) – سبورتنغ براغا (البرتغال) (2 – 1).
سبارتا براغ (الجمهورية التشيكية) – فياريال (اسبانيا) (1 – 2).
أشبيلية (أسبانيا) – أثلتيك بلباو (اسبانيا) (2 – 1).
ليفربول (انكلترا) – بوروسيا دورتموند (المانيا) (1 – 1).

انكلترا

تأهل مانشستر يونايتد للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الانكليزي بفوزه على مضيفه ويستهام يونايتد 2 – 1 في مباراة معادة من الدور ربع النهائي اجريت بينهما على ملعب “ابتون بارك” في لندن وشهدها 33505 متفرجين (المباراة الاولى 1 -1 في 13 آذار الماضي). سجل للمضيف جيمس تومكينز في الدقيقة 79، وللضيف ماركوس راشفورد والبلجيكي مروان فيلايني في الدقيقتين 54 و67.

التعليقات مغلقة.