سماء سيدة المنطرة في مغدوشة اضيئت بالانوار والاسهم النارية

232

احتفلت بلدة مغدوشة، كعادتها كل عام، بعيد مولد السيدة العذراء، شفيعة البلدة، فأقيمت سلسلة من الصلوات والقداديس الالهية بالطقوس البيزنطية والمارونية واللاتينية، طوال ايام الاسبوع الفائت، كان ابرزها مساء امس، عشية العيد ونهار العيد اليوم،و في كنيسة السيدة وسط مغدوشة.

فقد ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد قداسا الهيا، يحوط به لفيف من الكهنة، بحضور حشد شعبي وديني من مغدوشة ومعظم المناطق اللبنانية.

وبعد القداس انطلقت مسيرة احتفالية، جابت شوارع البلدة، ورفع مشاركون في المسيرة تمثالا نحت خصيصا للعذراء سيدة الانتظار، وفي باحات مزار السيدة، عند المدخل الغربي لمغدوشة المطل على ساحل صيدا – الزهراني، تجمعت الحشود، وهي تصلي وسط ترانيم ومشهدية تاملية شارك فيها الهام عبود الناشف وشربل يونان ومارك رعيدي وطوني مرقس.

وعند منتصف الليل، اضيئت سماء المزار، وبازليك مغدوشة بالانوار الساطعة والاسهم النارية.
وتميز عيد السيدة هذا العام بطابعه الخاص،بعد وضع مزار سيدة المنطرة على خريطة السياحة الدينية العالمية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

التعليقات مغلقة.