هل ِالصدفية معدية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

لمن لا يعرف ما هي الصدفية فالصدفية هي نوع من الأمراض الجلدية التي تظهر على شكل نوع من الاحمرار وفوقه قشر فضيّة ترمز إلى البشرة الميتة، مسبباً نوع من الحكّة القويّة والمستمرّة، وعلى الرغم من سرعة انتشار هذا المرض في جسم الانسان، الا ان التساؤلات تطرح بشكل كبير ولعل ابرزها: هل الصدفية معدية؟

على الرغم من أن مرض الصدفية يظهر في أي مكان في البشرة وحتى الأظاف وينتشر بطريقة سريعة في كل انحاء الجسم، الا ان هذا المرض، غير معدي ولا ينتقل من شخص لآخر، وعلى هذا فإن ملامسة مريض الصدفية والاختلاط به، لا تسبب أي عدوى أو انتقال للمرض من الشخص المصاب للشخص السليم.

الا انه في المقابل، تجدر الاشارة الى ان هذا الأمر يمكن ان ينتقل بالعامل الوراثي وقد يكون واحداً من الاسباب التي تؤدي الى السمنة وداء السكري، لا سيما وان اعراضه ايضاً تكون مرافقة للشخص المصاب طوال حياته، على الرغم من وجود الكثير من الادوية التي تساعد على التخفيف من حدته وتوهجه في الجسم.

وانطلاقاً من كل ما تقدم يجب التأكيد على ضرورة التعامل مع مرضى الصدفية بشكل طبيعي وعدم اضطهادهم، لا سيما وان هذا المرض لا يشكل فقط معاناة للشخص المصاب به بل انه يؤدي ايضاً الى شعور الشخص المصاب باكتئاب ذاتي بسبب الاثار السلبية التي يتركها هذا المرض على جسم الانسان.

ومن هنا أشارت الكثير من الدراسات الى انه كلما كانت الصدفية قوية، كانت مشاكل الاكتئاب أكبر. لا بل أكثر من ذلك، فقد تمّ مقارنته بين مرضى السرطان والقلب والرئة، وتبيّن أن مرضى الصدفية يأتون في المرتبة الثانية من ناحية مشاكل الاكتئاب تلقائياً بعد مرضى الاكتئاب القوي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...