البيت الأبيض كرَّم الطالبة اللبنانية مايا سلامة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

حازت طالبة “الهاي سكول” مايا سلامة (16 عاماً)، اللبنانية – الأميركية المقيمة في سان دييغو بولاية كاليفورنيا، على الميدالية الذهبية في الشعر ومنحة دراسية وتكريم في البيت الأبيض من قبل السيدة الأولى ميشيل أوباما، بعدما فازت إلى جانب أربعة طلاب آخرين، بمسابقة شعرية تشمل سنوياً كل مدارس الولايات المتحدة.

وألقت سلامة أحد أشعارها في خلال حفل التكريم في البيت الأبيض أمام حشد مميز من الطلاب والأهالي والمدرسين والشعراء ومسؤولين تربويين أميركيين إلى جانب السيدة أوباما، وأبدعت وهي تلقي ما كتبت من شعر ينبذ الإرهاب والقتل ويدعو إلى السلام.

وقد أبرزت الصحف الأميركية في كاليفورنيا خبر فوز الطالبة سلامة والشعر الذي ألقته بالمناسبة، كون سلامة فازت عن ولايات الغرب الأميركي وستمثل هذه المنطقة من الولايات المتحدة على مدى العام المقبل.

مايا سلامة تتحدث العربية، بالإضافة إلى الإنكليزية والفرنسية، بطلاقة. وهي تقول إنها اكتشفت قدراتها الشعرية بعدما زارت لبنان قبل سنوات مع عائلتها. وهي تهتم بالكتابة عن تأثير الحروب على الأطفال وترغب في التخصص بعلم النفس. ومن أكثر الكتب تأثيراً فيها الفيلسوف اللبناني الأميركي جبران خليل جبران، وكتابها المفضل النبي.

التعليقات مغلقة.