برشلونة للنهوض من الكبوة وبايرن ميونيخ لمواصلة تألّقه

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

يبحث برشلونة عن تعويض سقوطه المفاجئ أمام ألافيس بحلوله ضيفاً على ليغانيس المتواضع، اليوم، في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني، فيما يقف إسبانيول الأحد عائقاً أمام ضيفه ريال مدريد ومعادلة رقم قياسي جديد. في المقابل، يبحث بايرن ميونيخ عن مواصلة تألقه في الموسم الجديد والخروج من المباراة الخامسة هذا الموسم بشباك نظيفة، وذلك عندما يستضيف إينغولشتات اليوم.

بعد تحقيق عملاقي الكرة الإسبانية والعالمية فوزين في افتتاح الليغا، سقط برشلونة أمام ألافيس الصاعد 1-2، ليقر مدرّبه لويس انريكي بتحمل المسؤولية.

واستهلّ انريكي المباراة بترك النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء، وأجرى 7 تغييرات بعد عودة معظم لاعبيه من المنافسات الدولية مع بلادهم.

وقال انريكي بعد تكبّد برشلونة خسارته الخامسة فقط على أرضه في ثلاثة مواسم في الليغا: «أنا المسؤول في النهاية عن كل الأمور السيئة التي حصلت. تغييرات كثيرة كان سببها الظروف المحيطة بنا، لكننا نملك 22 لاعباً وسنستخدمهم جميعاً هذا الموسم».

وبعد أيام من السقوط المفاجئ، ردّ برشلونة بأفضل طريقة، عندما قاد الثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار وسواريز بلوغرانا إلى سحق سلتيك الاسكتلندي 7-0، الثلثاء الفائت، وتحقيق بداية مثالية في دوري أبطال أوروبا.

وخلافاً لبرشلونة، فقد حقق غريمه ريال فوزاً صريحاً على ضيفه أوساسونا 5-2، قبل أن يتفادى خسارة محققة أمام سبورتينغ البرتغالي 1-2 في دوري الأبطال الأربعاء المنصرم.

وحقق ريال مدريد الفوز الخامس عشر توالياً في الدوري، وهي سلسلة بدأها منذ نهاية الموسم الماضي، فعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخ النادي في الدوري والذي سجّله قبل نصف قرن عبر فريق مهاجمه الراحل الفريدو دي ستيفانو ومدرّبه ميغل مونيوز موسم 1960-1961.

وبات ريال مدريد على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في تاريخ الليغا، والذي يملك غريمه التقليدي برشلونة، وسجّله بقيادة مدرّبه السابق ومانشستر سيتي الإنكليزي حالياً بيب غوارديولا موسم 2010-2011.

وبعد عودته بنقطة التعادل من أرض يوفنتوس الإيطالي الأربعاء الفائت في دوري الأبطال، يحلّ إشبيلية على إيبار في مباراة قوية. ولم يخسر إشبيلية حتى الآن، فيما عوّض إيبار خسارته الافتتاحية أمام لاكورونيا بفوزين متتاليين.

ويشهد ملعب «فيسنتي كالديرون» مواجهة قوية بين أتلتيكو مدريد، العائد بدوره من فوز ثمين من أرض ايندهوفن الهولندي 1-0 في دوري الأبطال، مع ضيفه سبورتينغ خيخون.

برنامج أبرز مباريات إسبانيا

• اليوم

ليغانيس – برشلونة 14,00

أتلتيكو مدريد – سبورتينغ خيخون 17,15

إيبار – إشبيلية 19,30

• غداً

أتلتيك بلباو – فالنسيا 17,15

إسبانيول – ريال مدريد 21,45

ألمانيا

من جهة أخرى، يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً لتحقيق فوزه الثالث توالياً في الدوري الألماني عندما يستقبل إينغولشتات اليوم في المرحلة الثالثة.

واستهلّ الفريق البافاري موسمه بفوز ساحق على فيردر بريمن 6-0 بثلاثية لهدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-0.

بعدها تجاوز لاعبو المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي روستوف الروسي 5-0 في دوري الأبطال حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجّل هدفين.

من جهته، يملك إينغولشتات نقطة يتيمة منذ تعادله مع هامبورغ في الجولة الأولى.

في المقابل، يبحث بوروسيا دورتموند عن تعويض كبوته الأخيرة عندما خسر في الدقيقة الأخيرة أمام مضيفه ليبزيغ، باستقباله دارمشتات الصاعد إلى الدرجة الأولى عام 2015.

دورتموند عوّض هفوته بشكل كبير عندما عاد من أرض ليجيا وارسو البولندي بفوز ساحق 6-0 الأربعاء الماضي في دوري الأبطال.

ولم يخسر دورتموند في 15 مباراة على أرضه في البوندسليغا تحت إشراف المدرّب توماس توخيل.

وتبرز مواجهة هرتا برلين الثاني مع ضيفه شالكه الجريح بخسارتين غداً في ختام المرحلة.

برنامج أبرز مباريات ألمانيا

• اليوم

بايرن ميونيخ – إينغولشتات 16,30

دورتموند – دارمشتات 16,30

اينتراخت فرانكفورت – ليفركوزن 16,30

هوفنهايم – فولفسبورغ 16,30

مونشنغلادباخ – فيردر بريمن 19,30

• غداً

هرتا برلين – شالكه 18,30

التعليقات مغلقة.