ريفي : فرنجية مستنسخ عن بشار الأسد ولن أسلّمه البلد لا له ولا لعون

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

اعتبر اللواء اشرف ريفي ان الرئيس سعد الحريري إرتكب خطأ إستراتيجي ثاني باختياره لعون، آملاً أن لا يصل لترشيح ميشال عون للرئاسة.

ريفي، وفي مقابلة مع برنامج “بموضوعية” على محطة الـ”أم.تي.في”، اعتبر ان عون من صلب فريق 8 آذار لأنه غطّى المشروع الإيراني أكثر من الاخرين، مشيراً الى الخطا الكبير الذي حصل في 2008 عند إنتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية بسبب السلة المتفق عليها سابقا.

وأكد اننا لن نصل في الوقت الضائع الى إنتخاب رئيسا للجمهورية.

وعن موقف السعودية من الملف الرئاسي، قال: السعودية ليست كإيران، الموقف السعودي نادى بإختيار اللبنانيين لرئيسهم، لافتاً الى ان “السعودية لم تجد أن هناك توافق على سليمان فرنجية”.

ورأى ريفي ان “خيار عون لرئاسة الجمهورية يتناقض مع توجهات السعودية”، مؤكداً انه “سيناضل لكي لا يسقط البلد بيد إيران”.

وقال “سليمان فرنجية مستنسخ عن بشار الأسد ولن أسلّمه البلد لا له ولا لعون”، معتبرا ان “من يحلم أنه سيكون ببعبدا قبل 13 تشرين يكون ك”أمل إبليس في الجنة” فنحن في لحظة إنشداد إقليمي ولا أرى رئيساً قبل الإنتخابات الأميركية”.

وتوجه بالحديث الى الى الرئيس سعد الحريري قائلا : “أقول للرئيس سعد الحريري رجاءً عُد بأسرع ما يمكن عن خيارك بترشيح فرنجية كما أرجوه العودة إلى الثوابت، لستُ شريكاً بالخيارات الخاطئة وأقول لك يدي ممدودة إياك وأن تسير بترشيح عون”.

وأضاف :” للرئيس سعد الحريري أقول قوتنا في إتحادنا وأنا لا أبتغي الشرذمة أبداً والقضية تجمعنا والخيارات الخاطئة فرقتنا”.

وتابع ” المشكلة بمن يحيط بالرئيس سعد الحريري من نهاد المشنوق وغطاس خوري ونادر الحريري وحاربوني بمهرجان طرابلس هم يغشونك ويأخذونك لخيارات خاطئة”.

وعن قائد الجيش قال ” جان قهوجي رجل قوي وأداؤه يريحني جداً كَسُّني ويريح الموارنة والدروز والشيعة العرب وأوجه له نداء بدعم كهرباء طرابلس تحضيراً لدوره المستقبلي”.

وقال “سنؤمن الكهرباء لطرابلس 24على 24 شاء من شاء وأبى من أبى وهذا حقنا وسأطلق ثورة كهربائية بكل الوسائل المشروعة”.

كما اتهم ريفي عناصر من حركة أمل وحزب الله في قضية إغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن.

التعليقات مغلقة.