ميدالية السلام لضباط وعناصر من الكتيبة الفنلندية الإيرلندية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

قلد قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال الإيطالي أوغو تشيللو، 116 ضابطا وجنديا من الكتيبة الفلندية – الايرلندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة، ميدالية السلام، في حضور سفير فنلندا ماتي لاسيللا، السفير آنتي ريتوفوري، اللواء كيفين كوتر، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن رينيه حبشي، ممثل مدير بعثة “اليونيفيل” فابيو بيندينيللي، قائد الكتيبة المقدم فيزا فاينيو، مسؤول مخابرات الجيش اللبناني في بنت جبيل المقدم محمد هاشم، ضباط من “اليونيفيل” ومن الجيش اللبناني.

بعد الأناشيد الوطنية ورفع الأعلام منح الجنرال تشيللو الميداليات، وقدم التهاني للوحدات الفنلندية والايرلندية والاستونية لنيلها هذه الميداليات، مشيدا ببلادهم “التي زودت اليونيفيل عناصر قيمة أمثالهم”. وقال: “لقد قمتم بعمل رائع في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة وفقا لتفويض بعثة الأمم المتحدة. إن الدوريات النهارية والليلية، إضافة إلى الأنشطة بالتنسيق التام مع الجيش اللبناني، أثبتت جدارتكم وحسن التدريب. ومن المهم أيضا أن نلاحظ المهنية العالية التي أظهرتموها من خلال مراقبة النقاط الحساسة على طول الخط الأزرق في منطقة عملياتكم”.

وأشاد تشيللو بجهود مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الفنلندية – الإيرلندية وإنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية في العديد من القرى والبلدات الجنوبية.

التعليقات مغلقة.