بلدية بيروت تعلن عن اقفال حرج بيروت لمعالجة أشجاره

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

اعلنت بلدية بيروت ان الدوائر المختصة لديها رصدت في الآونة الاخيرة يباس بعض أشجار الصنوبر داخل حرج بيروت.

وعلى أثره باشرت بالتنسيق مع الجامعة الأميركية في بيروت، وزارة الزراعة و المجلس الوطني للبحوث العلمية الذي قام الخبراء المختصون لديه بالكشف الميداني وتمت الاستعانة بخبراء فرنسيين حضروا لهذه الغاية.

وقد تبين أن السبب ناتج عن وجود حشرات وبكمية تدعو للقلق وبمراحل متعددة من دورة حياتها. وقد تم أخذ عيّنات يجري تحليلها في مختبرات لبنانية وفرنسية لاتخاذ التدابير اللازمة فور صدور نتائجها.

ولفتت في بيان الى انه “ونظراً للوضع الدقيق الذي يمر به الحرج من حيث سرعة وكثافة الاصابة وخطر تفاقم المشكلة بفترة زمنية قصيرة، يتم العمل.

ووفقاً لتوصيات الخبراء بتطبيق خطة علمية وعملية تهدف الى معالجة سريعة للمشكلة من خلال البدء باستخدام مبيدات يتم تحديدها بعد تعريف الحشرات والفصيلة والانواع. وأن هذه المبيدات المستعملة قد تشكل خطراً على الصحة العامة، ما يحتّم اقفال الحرج أمام المواطنين حفاظاً على سلامتهم”.

واشارت الى انه وبناءً على توصية المجلس الوطني للبحوث العلمية، وبعد الاجتماع بالخبراء، اصدر مجلس بلدية بيروت قراراً تمنى فيه على محافظ مدينة بيروت اقفال حرج بيروت مؤقتاً أمام روّاده ، وذلك للأسباب القاهرة المذكورة وذلك حفاظاً على سلامة الحرج وسلامة زوّاره في الوقت عينه.

واكدت بلدية بيروت انها ستعيد فتح الحرج امام زواره فور معالجة الأسباب الموجبة لإقفال الحرج .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...