وهاب : ٣ اسماء مطروحة لاختيار مدير للمخابرات

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أكد رئيس حزب “التوحيد العربي”وئام وهاب أن “وزير الصحة غسان حاصباني آدائه جيد في الوزارة الا ان هناك عصابة المستشفيات والأدوية في لبنان هي التي تسيء في هذا القطاع”، مشيراً الى أن “كل يوم نسمع عن هدر بالملايين، لا يوجد سلسلة ولا كهرباء ولا مياه، وشركات التأمين لا يعطون الحق لأحد، كل هذه العناوين ممهدة لتقول أن العالم فقدت الأمل في السلطة، ولديها أمل برئيس الجمهورية ولم يتبدد”.

و أوضح وهاب خلال حديث الى برنامج الاسبوع في ساعى على شاشة الجديد أنه “واقعيا تم تحميل العهد الجديد أكثر مما يحتمل “، لافتاً الى ان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لديه النية للاصلاح وتحسين الوضع لكن القوى السياسية الاخرى قد لا تريد ذلك”.

و سأل وهاب “لماذا التهويل عبر الاعلام حول “تطيير” حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من مركزه”، لافتاً الى ان “سلامة حمى الوضع اللبناني وقام بهندسة مالية لا يمكن لاحد أن يقوم بها”، مشيراً الى أن “الليرة مهتزة بالسوق ووضعها ليس سليما”.

ورأى وهاب ان “الدولة عاجزة عن انجاز مختلف الملفات وأهمها قانون الإنتخاب، ولولا الخوف من الوضع الأمني كنا عاجزين عن التعينات، لكن هناك ضغط دولي لإنجاز ملف التعيينات”، مشيراً الى أن “التعيينات التي حصلت ممتازة، وأتمنى ان يعيد قائد الجيش العماد جوزيف عون ما فقدته المؤسسة العسكرية مع ميشال سليمان”، كاشفا عن ان ” هناك ٣ اسماء مطروحة لاختيار مدير للمخابرات ولكني لا اريد الدخول في الأسماء”.

ومن جهة اخرى، أكد وهاب أن “مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم أصبح احد أهم رجال لبنان القلائل وهو أحد رموز البلد “.

ورأى أنه بوجود الرئيس نبيه بري لن يكون هناك اي رئيس آخر لمجلس النوابK أن التمديد بات أمر واقع وقد يتمد الى مدة تزيد عن 6 اشهر، معتبراً أن “عدم الإنتخابات يبقى أفضل من تشريع لأناس نهبوا البلد”.

واكد ان “فخامة الرئيس لم يخرج بعد من سياسية الناس، واذا اصبح التمديد سوف يستعمل ورقة الشعب”، مضيفاً “لو رأيتم كيف تمت الجلسة الوزارية لإقرار الموازنة لوجب علينا ضربهم بالكرباج”.

وتابع وهاب: “رفعوا الموازنة في بلد مكسور 22 الف مليار الى 26 ألف مليار وهذه المليارات ستذهب للوزارات”، مؤكداً ان انسبية الكاملة لن تغير ديموغرافية الطوائف والحديث عن التغيرات هو تهويل.

واشار الى ان نظام النسبية يضمن التعددية ضمن الطوائف وبالتالي يضمن تمثيل الجميع، معتبراً ان النظام الحالي برهن انه لا يستطيع الإمساك بالبلد لمدة 12 عاما، والمطلوب هنا تغيير هذا النظام.

وقال وهاب: “يجب الّا ننظر الى البلاد الأوروبية البعيدة، فلننظر الى الإمارات العربية المتحدة ونرى التحسين”، معتبراً “اننا بحاجة الى مؤتمر تأسيسي لإعادة إستقامة السلطة والنهوض بالبلد”.

وتابع: “انا كدرزي لا اقبل ان اكون في أوروبا أعامل كالمواطن الأوروبي، وفي بلدي أعامل كمواطن ثاني”، مستغرباً ان “الشعب لم ينزل بعد الى الشارع بعد كل ما فتحنا من ملفات هدر وفساد في البلد”.

واشار وهاب الى ان “هناك 25 كسارة يعملون في ضهر البيدر من دون رخص، لمصلحة قوى الأمر الواقع”، داعيا الى “توقيف بدر الخرافي رئيس شركة MTC، وذلك لانه يشتري من شركته الثانية بالتحايل وهدر المال العام”.

ولفت الى ان “كل شركة إتصالات مسموح لها عدد من الخطوط ولا زالت شركة MTC ترفع نسبة الخطوط”، مشيرا الى ان “بناية قصبيان مؤجرة لشركة MTC على الرغم من ان الشركة لم تدخله بعد، وعلى القضاء التقصي عن المسؤول”، معلناً ان “هناك العديد من الجمعيات التي تأخذ المساعدات وهي وهمية”.

واضاف: “لا احد يزايد عليّ في موضوع الجيش، ولكن جيشنا غير مؤهل للقتال ضد اسرائيل”.

التعليقات مغلقة.