فؤاد مخزومي : على المواطن أن يصحو ويقول كفى

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أكد رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي ان “الاتصالات قائمة مع الجميع وعلاقاتنا بكل الدول ليست مرتبطة بالانتخابات”. معتبراً ان “الاقتصاد هو المحرّك الاول ونحن نجحنا بشبكة علاقات من خلال المؤتمرات وغير ذلك، أما في لبنان فينقصنا خطة تنمويّة واضحة لان السياسة تتدخّل في الاقتصاد”.

وعن الملفات الاساسيّة من بينها الكهرباء، قال مخزومي ضمن برنامج “نهاركم سعيد” عبر الـ”ال بي سي”: “للاسف، ندّعي الشفافيّة في الملفّات لكن عند التنفيذ لا يحصل ذلك”، مشيراً الى ان هناك “شركات من بينها شركة تحمل اسم “وردة” للهندسة وكيلة شركة “APR Energy USA”، وهي متخصّصة بتأمين معامل الطّاقة المؤقّتة، قدّمت للبنان عرضاً، لمدّة خمس سنوات بمواصفات البواخر نفسها، مع فارق بسيط أن المعامل ستقام برّياً لا بحريّاً، وذلك بكلفة أقلّ بـ 35%.. فلماذا لم تؤخذ هذه العروض بعين الاعتبار؟!”.

وسأل مخزومي:”لماذا تعفى كبريات الشركات من الضرائب في لبنان وتفرض على الطبقة الوسطى والفقيرة؟”، معتبراً انه “على المواطن أن يصحو ويعرف كيف تجري الأمور ويقول كفى”. مؤكّداً ان “5 مليار دولار يمثّل فاتورة الفساد والهدر التي يدفعها المواطن اللبناني سنوياً”.

في سياق اخر، رأى مخزومي ان “كل الاطراف في لبنان متورّطة بطريقة ما في الملف السّوري لكن لا خوف من معركة امنيّة كبيرة في الداخل اللبناني”.

وعن القانون الانتخابي اعتبر ان “النسبيّة من شأنها أن تنهي حالة الطائفية والمذهبية وتنقل لبنان الى تلك الوطنية”.

التعليقات مغلقة.