المخرجة مروة قرعوني بين الافلام والمسرح

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

عادت المخرجة مروة قرعوني أخيراً من #دمشق بعدما شاركت في ثلاثة أفلام من إخراجها في ملتقى “يا مال الشام”.

فيلم “ذات” وثائقي يتحدث عن تجربة قرعوني مع الحجاب، تتطرق من خلالها إلى الحالة النفسية التي مرت بها وتأثير القرارات التي يتخذها الفرد في حياته.

عرض الفيلم في المهرجان العربي للافلام القصيرة وحاز على الجائزة الثانية، كما عرض في المهرجان اللبناني في استراليا وترشح ليكون فيلم العام.

أما فيلم “نور من الشرق”، فهو وثائقي يحكي عن اغتصاب فتاة من رجل كبير في السن تعاني من اضطراب عقلي إذ تنجب منه الطفلة نور. إلا أن القانون والمجتمع لم يسانداها. عرض الفيلم في يوم المرأة العالمي في بيروت في مسرح المدينة، وهو مموّل من “الاتحاد الاوروبي” و”نادي لكل الناس”، إلى جانب فيلمها القصير “مش مهم” تمثيل هشام أبو سليمان وجيزيل خوري.

وتحضّر قرعوني حالياً عملاً مسرحياً من كتابتها، عبارة عن مونودراما لا تزال تدرس مشاركتها فيه كأول تجربة مسرحية. كما تستعد للمشاركة في مهرجان دمشق في دار الأوبرا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...