أحد أكبر الهاكرز بالعالم : هكذا تكون آمناً

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

خلال السنوات الماضية شكلت هجمات الهاكرز وتجسس الحكومات ومسائل الخصوصية على الإنترنت مصدر قلق للكثير من المستخدمين حول العالم.

وعلى الرغم من وجود العديد من الوسائل لتجنب الوقوع في مثل هذه الممارسات، إلا أن مسألة الأمن على الإنترنت تبقى من المسائل الشائكة.

كتاب (The Art of Invisibility) يعلمك كيفية إخفاء هويتك على الإنترنت واتخاذ التدابير المضادة للاختراق والتي تبقيك آمناً في العصر الرقمي.

الكتاب من تأليف الخبير الأمني الأمريكي كيفين ميتنيك، أحد أكبر الهاكرز في العالم، والذي تم اعتقاله سابقاً من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI).

ويُقدم الكتب، الذي صدر في شباط 2017، مجموعة من النصائح الأمنية في مستويات مختلفة بهدف مساعدة المستخدمين على حماية أنفسهم على الإنترنت وكذلك العلامات التجارية.

ويشرح الكتاب عبر أدلة متكاملة كيفية تجنب الهاكرز والبرمجيات الخبيثة على الإنترنت، وكذلك اتباع الممارسات الأمنية السليمة حتى عند عدم اتصالك بشبكة الإنترنت.

الكتاب ينقسم إلى قسمين، في القسم الأول يستعرض كيفين مجموعة من النصائح العامة حول كيفية تأمين حساباتك الشخصية مثل الحسابات الاجتماعية والحسابات البنكية والتعامل مع الشبكات العامة والإعلانات على الإنترنت والتتبع والهندسة الاجتماعية مستعيناً بأمثلة عملية متعددة.

أما القسم الثاني فيأخذنا إلى تجربة أكثر عمقاً ويشرح خلاله كيفين كيفية التخفي الكامل على الإنترنت إضافة إلى بعض التجارب المثيرة للاهتمام التي عايشها كأحد أخطر الهاكرز في العالم.

أخيراً، فإن الكتاب مهم جداً لكل شخص يولي أهمية للأمن والخصوصية عبر الإنترنت، كما أنه مناسب للمستخدم العادي والمتقدم على حد سواء.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...