مسرح إسطنبولي يختتم مهرجان أفلام 100 ثانية الأول في لبنان

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

إختتمت فعاليات مهرجان أفلام ” 100 ثانية ” بدورته الاولى والذي تنظمه إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية النبطية ، وذلك في سينما ستارز التي إعيد إفتتاحها بعد 27 عاماً من الاقفال ، وهي أخر سينما تاريخية في مدينة النبطية .

ويعتبر مهرجان أفلام ” 100 ثانية ” الأول من نوعه في لبنان والذي يتحدد في إنتاج فيلم قصير ب 100 ثانية من الزمن ، وقد تم إختيار 50 فيلماً للمشاركة في النسخة اللبنانية من حوالي 950 فيلماً شارك في الدورة العاشرة للمهرجان في نسخته الإيرانية من خلال مهرجان فيلم ” 100 ثانية ” في مدينة طهران .

وتميزت الأفلام المشاركة بين الوثائيقة والتحريك والروائية ، وتناولت الأفلام هواجس إلانسان كإحترام البيئة الطبيعية، وعرض فيلم ” سياسة الطفل الواحد” عن أطفال وحيدون يسألون عن أحلامهم ، وعرضت أفلام تعالج مضامين ترشيد إستهلاك المياه، والمحبة والأمل في الحياة، وبعض الأفلام تناولت أحداث المنطقة كالحراك في الوطن العربي والقضايا الانسانية والحرب في الشرق الأوسط وغيرها .

هذا ويأتي المهرجان مضافاً لمهرجانات دولية آخرى والتی لا تتجاوز الستین ثانیة ، كمهرجان أفلام الدنمارك وباکستان للأفلام ومهرجان بوسطن الأمریکی ومهرجان أفلام الفیدیو الإیطالیة ومهرجان الأفلام القصیرة فی إزمیر الترکیة ومهرجان الأفلام القصیرة فی باکو بأذربیجان ومهرجان البلاروسیة (الأفلام المسجلة بکامیرا المحمول) .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...