تحالف وطني : لضبط الشارع والاحتكام للمؤسسات الدستورية في معالجة الازمات السياسية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

ردا على الأحداث الاليمة التي عصفت بالشارع اللبناني في الأيام الاخيرة غداة الخلاف المتفاقم بين حركة أمل والتيار الوطني الحر اصدر تحالف “وطني بيانا جاء فيه:

مرة اخرى يتوقف “تحالف وطني” عند المخاطر التي باتت تهدد أمن المواطنات والمواطنين، و السلم الأهلي نتيجة ما يشهده الشارع من مظاهر عنف.

وهو اذ يدين التحركات العنفية واقلاق راحة المواطنين ،وترويعهم في بيروت والضاحية الجنوبية،وبلدة الحدت “.

ويضيف البيان أن “مثل هذه التصرفات تسيء لأصحابها أولاً وتهدد الاستقراراللبناني من الناحيتين الأمنية والسياسية ثانيا .وبالتأكيد لا تشكل حلا لموضوع النزاع بين المسؤولين المعنيين ثالثا”.

ويؤكد “تحالف وطني” ان” للحل طريق وحيد هو الالتزام بتطبيق الدستور والقانون وتحكيم القضاء “.

وعلى صعيد اخر ،يدين “تحالف وطني” تصريحات وزير دفاع العدو الاسرائيلي حول البلوك ٩ في المنطقة الاقتصادية ، و تطاوله على سيادة لبنان ويدعو الجهات الدولية المعنية لإدانة اسرائيل واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بضمان حقوق اللبنانيين و منع المساس بسيادة لبنان.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...