الدنمارك تعثر على غواصة هتلر المفقودة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أعلن متحف الحرب البحرية في الدنمارك مؤخرا العثور على غواصة يرجح أن تكون قد نقلت قيادات نازية ألمانية بعد هزيمة البلاد في الحرب العالمية الثانية .

وبحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن الغواصة التي جرى العثور عليها في أعماق البحر على بعد عشرة أميال من سواحل الدنمارك الشمالية تردد أنها نقلت قائد النازية أدولف هتلر إلى أميركا الجنوبية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية .

وكانت الغواصة النازية وهي من طراز “يو 3523” واحدة من المركبات البحرية المتقدمة في تلك الفترة التاريخية إذ كان بوسعها أن تقطع مسافات طويلة جدا مثل الانتقال بين أوروبا وأميركا الجنوبية .

وغرقت الغواصة في السادس من مايو سنة 1945 جراء تعرضها للقصف من القاذفة البريطانية “بي 24” وبما أنه لم يجر العثور على حطامها سرى الاعتقاد بأنها لاذت بالفرار ونجت من الغارات البريطانية .

وبحسب مدير المتحف الدنماركي خيرت نورمان أندرسون فإنه لا وجود لديل على ركوب هتلر للغواصة كما لا توجد مؤشرات على لجوء أفراد من النخبة النازية إليها لأجل الهروب .

وأضاف أندرسون أن الغواصة كانت في الطريق إلى النرويج لا إلى أميركا الجنوبية كما تذكر روايات تاريخية تفتقر إلى الدقة على اعتبار أن هتلر انتحر في الثلاثين من أبريل 1945

وكانت وثائق للمخابرات الأميركية رجحت أن يكون هتلر بين من فروا على متن الغواصة إلى أميركا الجنوبية .

وزعمت الوثيقة التي رفعها أحد عناصر المخابرات المركزية الأميركية في الثالث من أكتوبر 1955 أن هتلر اختبأ في كولومبيا ثم في الأرجنتين بعدما منيت ألمانيا بالهزيمة القاسية .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...