قطر : الدوحة تنقل التجربة الروسية لتأمين مونديال 2022

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أكد مساعد المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، القطري الرائد علي العلي، الوصول للمراحل الأخيرة من البرامج الأمنية مع الجانب الروسي لتأمين مونديال 2022.

وقال العلي: “لقد أوفدنا ما يقرب من 70 ضابطا تم توزيعهم على عدة مدن، وكان التركيز على الأحداث الكبرى التي جرت، وقد عملت الفرق في الملاعب، وفي مدرجات المشجعين والطرقات وأماكن تجمع الجماهير، وقد شارك 4 ضباط مع الشرطة الإسبانية والروسية والانجليزية في تأمين المشجعين خلال المباريات”.

وأضاف: “نتطلع للاستفادة من التجربة الروسية وتطبيقها في قطر من أجل تأمين كأس العالم 2022، حيث نأمل أن يكون المونديال بالنسبة لنا نقطة بداية للدول الأخرى للاقتداء بنا والأخذ من تجربتنا في المستقبل للاستفادة منها”.

وأشار إلى أن أحد أبرز الأشياء التي تمت ملاحظتها في العملية الأمنية بمونديال روسيا هو إدارة الحشود، “لقد تميزوا بأمن الملاعب وإدارة الحشود وأمن المشجعين وإدارة حتى الأماكن العامة والعمل الاعتيادي بالتوافق مع مرافق البطولة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...