جويل حاتم تكسب دعواها على نضال الأحمدية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أصدرت محكمة الاستئناف في بيروت الناظرة بالدرجة الأولى في جميع الدعاوى المتعلّقة بجرائم المطبوعات والمؤلّفة من الرئيس رفول البستاني والمستشارتين هبة عبدالله وناديا جدايل حكمها .

وذلك في الدعوى المقامة من عارضة الأزياء جويل حاتم ضدّ المصرية رنيم مطر بصفتها كاتبة المقال المشكو منه على الموقع الالكتروني لمجلّة “الجرس”، ونضال الأحمدية وشركة الجرس ش.م.ل. ممثّلة برئيس مجلس الادارة الأحمدية نفسها.

وقضى الحكم بحبس نضال الأحمدية مدّة ثلاثة أشهر وتغريمها مبلغ عشرة ملايين ليرة والاكتفاء تخفيفاً بالغرامة المذكورة بعد إدانتها بجرمي المادتين 20 و21 من المرسوم الاشتراعي 77/104 المعدّل معطوفتين على المادة 26 من المرسوم المذكور، وإبطال التعقّبات عن شركة الجرس بمقتضى المادتين 26 من المرسوم الاشتراعي 77/104.

وإعلان مسؤولية الأحمدية والشركة المدنية وإلزامها بالتكافل والتضامن بأن يدفعا للمدعية حاتم مبلغ خمسة وعشرين مليون ليرة على سبيل التعويض عن العطل والضرر ونشر الحكم مجاناً في المجلة المذكورة.

وكان المقال المشكو منه بعنوان:” جويل حاتم والمذيعات حيث يتطاول الأقزام على أسيادهم” ونشر في 28 كانون الثاني 2017.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...