الفرزلي : لضرورة إعتماد وحدة المعايير في تشكيل الحكومة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

شدّد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي على “ضرورة اعتماد وحدة المعايير في تشكيل الحكومة الجديدة”، معتبراً أنّ “تمثيل الأفرقاء كافة داخل الحكومة يُبطل عمل مجلس النواب الرقابي”.

وفي حديث إلى برنامج “لقاء الأحد” عبر إذاعة “صوت لبنان” (93.3) حذر فرزلي من “محاولات البعض إجهاض نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وبالتالي إجهاض نتائج الواقع السياسي كله”.

وأكّد “أنّنا بصدد الدفاع عن قضية إجهاض العهد وهذه القضية أهمّ من تأليف الحكومة فلن نسمح بإجهاض نتائج الانتخابات النيابية ولا المساومة على فكرة المعيار الواحد”.

واعتبر أنّ “وزير الخارجية جبران باسيل هو من الصلابة بمكان ما يجعل كلّ الاستهداف يسقط أمامه سقوطاً مروّعاً”، داعياً إلى “عدم استخدام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للضغط على التيار الوطني الحر”.

وعن زيارة باسيل إلى عين التينة، وصفها فرزلي بأنّها “طبيعية”، مشيراً إلى أنّه “في الحياة السياسية قد تحصل بعض الصراعات وفي لحظة ما يجب أن تعود إلى وضعها الطبيعي”.

وأكّد أنّ “أيّ عتب لم يحصل بين باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه برّي بل تناول اللقاء كل القضايا الأساسية والجوهرية على الساحة اللبنانية”، لافتاً إلى أنّه “في ما يتعلّق بالحكومة فتمّ الاتفاق على اعتماد المعيار الواحد وفقاً لنتائج الانتخابيات النيابية”.

واستغرب فرزلي “الحديث عن ضغوط وتدخلات سورية وإيرانية في الشأن اللبناني، معتبراً أنّ “تصريحات الرئيس المكلف سعد الحريري حول عدم تفاوضه مع النظام السوري في موضوع النزوح السوري غير منطقي”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...