جوزيف المعراوي طبيب يرفع اسم لبنان عالياً

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

في إنجاز لبناني جديد، نال البروفيسور اللبناني المتخصص في جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري جوزيف مارون المعراوي جائزة أفضل بحث علمي لسنة 2017-2018 “Top paper of the year”.

وقد نّشر البحث في المجلة العالمية “Neurosurgery”، التي تعتبر الأولى في مجال الأبحاث العلمية التي تعنى بجراحة الاعصاب والدماغ والعمود الفقري وهي تنشر فقط الابحاث التي تعتبر ذات قيمة علمية مهمة.

وبذلك حقق الطبيب اللبناني، وهو أيضاً باحث في علوم الاعصاب ومدير مركز الابحاث في علوم الجهاز العصبي “Neuroscience” التابع لجامعة القديس يوسف “اليسوعية”، انجازا عالميا جديدا عبر البروفيسور المعراوي، واثبت تفوقه وجدارته، حيث اختير البحث الذي اجراه المعراوي بمساعدة باحثين وتلامذة جامعة القديس يوسف كأفضل بحث علمي لسنة 2017-2018.

ويتركز البحث على تخفيف آلام المريض الذي يخضع لجراحة العمود الفقري بشكل فاعل وملموس، عبر حقن الجرح بمادة الكلونيدين قبل اجراء الجراحة.

وقد دعي البروفسور المعراوي ليقدم هذا الانجاز العلمي في المؤتمر الدولي لجراحة الاعصاب “CNS” الذي عقد في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الاميركية وحضور زهاء 1500 طبيب من مختلف دول العالم أتوا للمشاركة في هذا الحدث العلمي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...