باص مدرسي هبة من الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل للمركز الثقافي في تبنين

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

سلمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” هبة ايطالية عبارة عن باص مدرسي لنقل الطلاب لفائدة المركز الثقافي في تبنين، بحضور قائد االقطاع الغربي لليونيف الجنرال باولو فابري، رئيس اتحاد بلديات القلعة ورئيس بلدية تبنين الأستاذ نبيل فواز، مديرة المركز السيدة كارمن فواز، رؤساء بلديات ومخاتير من المنطقة، فاعليات رسمية ومحلية، عدد من الجهاز الاداري والضباط الايطاليين.

وتندرج المبادرة في إطار المشاريع والخدمات الإنمائية والثقافية التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي التابع حاليا للواء الألبيني “يوليا” لفائدة السكان المحليين في جنوب لبنان.

وشكرت المديرة كارمن فواز “إيطاليا حكومة وشعبا والكتيبة الإيطالية قائدها الجنرال باولو فابري على هذه الهبة، التي تصب أولا واخيرا في خدمة أبناء بلدة تبنين وكافة قرى وبلدات اتحاد القلعة، وكون المركز الثقافي في تبنين هو المركز الوحيد على صعيد قضاء بنت جبيل يقوم بدورات إعداد وتدريب لمعلمي المدارس الرسمية والخاصة ودورات تقوية للطلاب في اللغات الأجنبية”.

ثم ثمنت عاليا “هذه الخطوة الكريمة للجنرال فابري التي تأتي ضمن سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة، التي تقدمها الكتيبة الايطالية لكافة أبناء الجنوب اللبناني”.
وشددت على “العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي ، لا سيما الوحدة الايطالية والسكان في الجنوب خصوصا لدورها الانساني والانمائي في المنطقة”.

من ناحيته اعرب راعي الحفل الجنرال باولو فابري عن سعادته لتمثيله إيطاليا وتقديم هذه الهبة. وشكر فواز على حفاوة الإستقبال منوها ب”الجهود التي تبذلها في سبيل خدمة طلاب المنطقة من المدارس الرسمية والخاصة، عبر دورات للغات الأجنبية والمبادرات الثقافية والترفيهية”.

وختاما تم رفع الستارة عن الباص وكوكتيل على شرف الحضور.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها، والموقع غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.
Loading...