الطعام المنزلي يقيك النوع الثاني من السكري

الطعام المنزلي

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

ستناداً إلى دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفرد ونشرت في المجلة العلمية American Heart Association، تبيّن أنّ تناول الطعام المطهو في المنزل ما بين 11 أو 14 مرّة في الأسبوع يخفف من خطر الإصابة بالنوع الثاني من #السكري بنسبة 13%.

أجرى الباحثون دراستهم على 58000 امرأة و41000 رجل وقد تابعوهم فترة زمنية بين عامي 1986 و 2012. في بداية الدراسة، أيّ من المشتركين لم يكن يعاني السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى السرطان. أظهرت نتائج الدراسة أنّ المشتركين الذين يتناولون مرتين في اليوم، أي ما بين 11 أو 14 طبقاً مطهواً في المنزل في الأسبوع، هم أقلّ عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 13%، وذلك مقارنة بالذين يتناولون 6 أطباق في الأسبوع ولديهم عادة تناول الفطور والعشاء خارج المنزل.

وسبق أن أوضحت دراسة أجراها باحثون من معهد غوتنبرغ خلال مؤتمر للسكري أنّ الذين لا ينتبهون لنسبة السكر في الدم، معرضون للإصابة بالألزهايمر وغيرها من أنواع الخرف. وبحسب دراسة نشرت في المجلة العلمية Journal of Applied Physiology، تبين أنّ ممارسة التمارين الرياضية تحمي بنسبة 34% من الإصابة بمرض السكري، 36% من الإصابة بسرطان الثدي، 26% من الإصابة بسرطان القولون و25% من الإصابة بالسكتة الدماغية.

التعليقات مغلقة.