امن الدولة يضبط بصل فاسد وميشال ضاهر يتوسط

داهمت قوى من امن الدولة صباح اليوم سوق الخضار في الفرزل بشكل مفاجئ بالتزامن مع حملة تفتيش اطلقتها وزارة الزراعة بمؤازرة المديرية الإقليمية لامن الدولة في الأسواق اللبنانية كافة، للتأكد من سلامة ومواصفات الخضار في الأسواق اللبنانية.

وخلال المداهمة ضبط 2400 كيلو بصل لبناني ومصري موزعة على 5 محلات بسوق الخضار في الفرزل للمواصفات وفاسدة ومخالفة للمواصفات.

و بناء على توجيهات وزير الزراعة الدكتورحسن اللقيس احيلت المخالفة إلى النيابية العامة الاستئنافية في البقاع، حيث أعطى النائب العام الاستئنافي منيف بركات قرارا بتلف المنتجات الفاسدة في مكب برالياس.

و اكد مدير عام الزراعة انه “سيكون هناك تحقيق موسع لمعرفة التاجر او التجار الذين سوقوا وباعوا واستوردوا كمية البصل الفاسد، وتحديد ما اذا كان التخزين هو السبب واذا كانت دخلت عبر المرافئ الحدودية الشرعية وغير الشرعية من أجل محاسبة كل من يثبته التحقيق متورطا بهذا الموضوع”.

و علم موقعنا ان “النائب ميشال ضاهر اجرى عدة اتصالات للتوسط من اجل لفلفت الموضوع، الا ان الجهات المعنية رفضت البحث باي وساطة كون الموضوع يتعلق بسلامة الغذاء و وزير الزراعة متشدد الى اقصى درجة في قمع هذه المخالفات”.

LB

التعليقات مغلقة.