باسيل : الإبراء المستحيل معركة إصلاحية ولسنا معنيين بالدخول في نزاع طائفي

أكّد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، تقديم : “3 قوانين وهي قانون رفع السرية المصرفية وقانون رفع الحصانة وقانون استعادة الاموال المنهوبة”.

وأضاف باسيل في كلمة له بعد اجتماع تكتل لبنان القوي : “نحن امام ورشة تشريعية والقانون الاول الذي نقترحه هو قانون رفع السرية المصرفية الذي وقعه عشرة نواب من التكتل ونتقدم به اليوم”.

وتابع : “المعنيون بالقانون هم من رئيس الجمهورية إلى اصغر اجير في الدولة اي من رأس الهرم الى اسفل الهرم مع ازواجهم واولادهم القاصرين ورفع السرية يتم تلقائيا”، موضحاً أنّ “لبنان ليس للمرّة الأولى يدخل في هذا المجال، فرفع السرية المصرفية ميزة تحلّ بها من فترة طويلة”.

ورأى باسيل أنّ : “الإحتماء بالطائفة عند فتح أي ملف فساد هو ضعف كبير”، موضحاً أنّ “معركة الإبراء المستحيل ليست معركة سياسية ضد فريق سياسي إنما معركة إصلاحية ولسنا معنيين بالدخول بنزاع طائفي في هذا الموضوع”.

وقال باسيل : “على المستوى الشخصي تحديت الديار ثم كررت التحدي خلال حلقة في كلام الناس لكشف حساباتي ولم يتم قبول التحدي الذي قبلته محطة الجديد التي حضرت تقريرا ونشرت كل الارقام على شاشتها ورغم كل ذلك استمرت الاخبار الكاذبة”.

التعليقات مغلقة.