رغوة بيضاء تجتاح نهر الليطاني مصدرها بلدة المطرية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

كشفت الفرق الفنية في المصلحة الوطني لنهر الليطاني على موقع تلوث الاوساط المائية عند نقطة القاسمية اسفل المطرية، وتبين ان المادة البيضاء التي تجتاح النهر ناجمة عن قيام المدعو ح. ك بحفر بئر جوفية بدون ترخيص في منطقة المطرية في بستان يملكه مع شقيقه .أ، وعمد مع المتعهد على تفريغ كل مخلفات الحفر في نهر الليطاني.

علما انه قد جرى التواصل مع المدعي العام الاستئنافي في الجنوب وقد طلبت المصلحة اعطاء الاشارة بتوقيف مرتكبي تلك الجريمة وطمر البئر وحجز الحفارة، ومن ثم الالتزام بالاصول القانونية في اعمال التنقيب مع المياه.

ولاحقاً، أعلنت المصلحة الوطني لنهر الليطاني، في بيان، أن فرقها الفنية كشفت على موقع تلوث الأوساط المائية عند نقطة القاسمية أسفل المطرية.

وتبين أن المادة البيضاء التي تجتاح النهر ناجمة عن قيام المدعو حسن ك. “بحفر بئر جوفية بدون ترخيص في منطقة المطرية في بستان يملكه مع شقيقه الدكتور أحمد، وعمد مع المتعهد على تفريغ كل مخلفات الحفر في نهر الليطاني”.

وأشارت إلى أنه “جرى التواصل مع المدعي العام الاستئنافي في الجنوب، وطلبت المصلحة اعطاء الاشارة بتوقيف مرتكبي تلك الجريمة وطمر البئر وحجز الحفارة، ومن ثم الالتزام بالاصول القانونية في اعمال التنقيب مع المياه”.

كما أعلنت أنه بعد متابعتها لمركز تجميع الزيوت في رياق، “وبعد اجراءات وزارة الصناعة، قام صاحب العلاقة بنقل الزيوت عن ضفاف النهر وتوضيبها، لافتة إلى أنها ستتابع مع وزارة البيئة “للتأكد من كيفية التخلص منها ومدى مراعاة الأصول البيئية”.

التعليقات مغلقة.