عودة ديما جمالي نائباً عن طرابلس

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية فوز مرشحة “تيار المستقبل” ديما جمالي، المدعومة من تحالف الرئيسين سعد الحريري ونجيب ميقاتي وقوى سياسية أخرى، وعودتها نائباً عن طرابلس للمقعد الذي كان شغر باسقاط نيابتها بقرار المجلس الدستوري، وفق ما أعلنت الماكينة الانتخابية لـ”المستقبل”.

وشكرت جمالي في أوّل تعليق كلّ من صوّت لها ودعمها في هذا الإستحقاق، وسمّت الرؤساء الحريري وميقاتي وفؤاد السنيورة، النائب محمد كبارة، اللواء ريفي، رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري والنائب السابق مصطفى علوّش، مؤكّدةً مواصلة العمل لمصلحة طرابلس.

وكانت عملية فرز الأصوات في صناديق الاقتراع البالغ عددها 416 قلّما انتهت بعد انتهاء عملية التصويت بوقت قليل، لكن عملية تسليم الصناديق للجان القيد في سرايا طرابلس شهدت تأخيرا قبل أن يتخذ وزيرا العدل والداخلية ألبرت سرحان وريا الحسن قرارا بزيادة عدد قضاة اللجان لتسريع وتيرة العمل.

ووفق ما أفيد من الشمال، جاءت النتائج كالآتي:

– المرشحة ديما جمالي 19398 صوتاً
– المرشح يحيى مولود 3313 صوتاً
– المرشح مصباح الاحدب 2520 صوتاً
– المرشح عمر السيد 2161 صوتاً
– المرشح نزار زكا 514 صوتاً
– المرشح طلال كبارة 305 أصوات.

وتبقى هذه النتائج غير رسمية بانتظار إعلانها من قبل وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، التي من المترقب أن تعقد مؤتمراً صحافياً في وزارة الداخلية.

إلى ذلك، غرّد الرئيس نجيب ميقاتي، على حسابه عبر موقع “تويتر”، فقال : “بعد هذا النهار الإنتخابي أتقدم بالشكر من كلّ أبناء طرابلس الذين عبّروا عن موقفهم بكل ديموقراطية ورقي، وأشكر خصوصاً كوادر العزم على جهدهم وتعبهم وكل من تجاوب مع دعوتنا الى الإقبال على الاقتراع. مبروك وغداً يوم آخر نثابر فيه على العمل معاً لنهضة طرابلس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.